الجامعة الوطنية بالحديدة تنظم فعالية تضامنية دعمًا للشعب الفلسطيني ونصرة الأقصى

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظم فرع الجامعة الوطنية ومركز الوطنية بمحافظة الحديدة اليوم، فعالية تضامنية دعمًا للشعب الفلسطيني وعملية “طوفان الأقصى”.

وخلال الفعالية، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الاعمال حسين حازب، بمبادرة الجامعة الوطنية بالحديدة تنظيم فعالية التضامن مع الشعب الفلسطيني الجريح الأبي والعصي أمام آلة القتل والتدمير والإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة ليلا وجهارا منذ اكثر من شهر في ظل تواطؤ الأنظمة العميلة والمطبعة ودعم أمريكي وغربي.. وحيا صمود وثبات المقاومة الفلسطينية التي تدافع اليوم عن كرامة أمة باعتبارها معركة بين الإسلام والكفر.

وتناول الوزير حازب مجريات الوقائع التي حدثت ما بين الاعوام “1911 -1920م حتى اليوم، والتمهيد لما تعيشه الأمة والقضية الفلسطينية من خلال اتفاقية سايكس بيكو ووعد بلفور وقيام الدولة السعودية الثالثة التي قضت على تقسيم الشعب العربي.

ودعا القائمين على الجامعات والكليات للتوعية بالقضية الفلسطينية بين أوساط الشباب، وتفعيل سلاح المقاطعة للمنتجات الصهيوامريكية، والاستمرار باقامة مثل هذه الفعاليات الوطنية لنصرة الاقصى، من خلال تنفيذ الأنشطة والبرامج المتنوعة تحت مسميات وشعارات مساندة للقضية المركزية والمحورية وللشعب الفلسطيني ومقدساته وللتنديد بمجازر العدو الصهيوني.

منوها بتفاعل الأطر التابعة للوزارة في تنفيذ البرامج والفعاليات التي جرى تدشينها في إطار الحملة الوطنية “لنصرة الاقصى” تحت شعار ” لستم وحدكم” بصورة تعكس وتجسد مواقف أبناء اليمن تجاه الشعب الفلسطيني وحماية مقدساته.

مشيدا بالموقف المشرف لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الحوثي – يحفظه الله – بالمساندة للشعب الفلسطيني في معركة الدفاع المقدس وتحرير الأرض العربية من دنس الصهاينة.

فيما تطرق محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، الى ما تتعرض له فلسطين اليوم من مجازر كبرى يقوم بها الصهاينة يندى لها الجبين ويبكي القلوب قبل العيون.

وأوضح أن ما يسمى باسرائيل ليست دولة، إنما هي مغتصبة من قبل اذناب كيان استعماري بلا تاريخ أو جذور، أهدافهم ليست السيطرة على الأراضي العربية الفلسطينية فقط وإنما السيطرة على البلدان العربية.

وتطرق إلى دور النخبة الاكاديمية في نصرة القضية الفلسطينية ومواجهة الكيان الصهيوني من خلال نشر الوعي بأهداف الكيان الصهيوني وتاريخه وخططه وارهابه، ما يحتاج إلى تعزيز وعي المجتمع العربي، بأهمية المقاومة ضد الكيان الصهيوني.

بدوره أشار مدير فرع الجامعة الدكتور أحمد فرج، أهمية اضطلاع المجتمع العربي والإسلامي بدوره في نصرة الشعب الفلسطيني، باعتبار ذلك واجباً دينياً وإنسانياً وأخلاقياً.. منتقدا تخاذل وصمت الأنظمة العربية إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة وتدنيس للمقدسات.

ودعا شباب الجامعة إلى مناصرة الشعب الفلسطيني ودعم مواقفه تجاه الخطر الصهيوني من خلال الكلمة والموقف والتعبير عنها عبر لغات العالم والوسائل المختلفة.

تخلل الفعالية، التي حضرها مديرا مكتب التعليم الفني والتدريب المهني حسن هديش وجامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور محمد الليمة، ومسئولي عدد من القطاعات التعليمية، قصيدة للشاعر هائل عزيزي.

 

قد يعجبك ايضا