11 مؤسسة إخبارية غربية تطلب من العدو الصهيوني السماح لها بدخول غزة لتغطية الحرب

الثورة نت/
أرسل ائتلاف مكون من 11 مؤسسة إخبارية عالمية رسالة، أمس الاثنين، إلى مسؤولين في مصر وكيان العدو الصهيوني، يطلبون فيها من حكومتيهما السماح للصحفيين الدوليين، بدخول قطاع غزة لتغطية الحرب المستمرة.

وجاء في الرسالة أنه مع دخول الحرب أسبوعها السادس، “أصبحت الحاجة إلى المزيد من الصحفيين لتوثيق الأحداث على الأرض أكبر من أي وقت مضى، خاصةً عندما يتم تبادل الكثير من المعلومات بشكل غير رسمي عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

ووقعت الرسالة، الموجهة إلى رئيس وزراء كيان العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كل من شبكة “سي إن إن”، و”بي بي سي نيوز”، و”نيويورك تايمز”، و”واشنطن بوست”، و”لوس أنجلس تايمز”، و”أسوشييتد برس”، ووكالة الصحافة الفرنسية، “سي بي أس” نيوز، “ايه بي سي” نيوز، “آي تي في” نيوز و”سكاي نيوز”.

ويذكر أنّ الصحافة الفلسطينية خسرت قرابة 50 صحفي، خلال تغطيتهم للحرب في غزة، منذ بداية الحرب على غزة، وأعلن مكتب إعلام الأسرى أنّ الصحفيين نضال الوحيدي وهيثم عبد الواحد من قطاع غزة، “فقدت آثارهما في السابع من أكتوبر”.

الجدير ذكره، أنه وإلى جانب قافلة الشهداء الصحفيين في غزة، ارتقى الصحفي اللبناني عصام عبد الله شهيداً في 13 أكتوبر الفائت، وذلك في عدوان صهيوني على لبنان.

ويأتي ذلك في وقتٍ يستمر فيه العدوان الصهيوني الأمريكي على غزة، حيث ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزّة، الاثنين، إلى 11240 شهيداً، بينهم 4630 طفلاً و3130 امرأة.

قد يعجبك ايضا