افتتاح ثمانية مشاريع خدمية بمديرية باجل بمناسبة المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

افتتح وكيل محافظة الحديدة لشؤون المديريات الشرقية، عامر مثنى، ومديرا فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة جابر الرازحي ومديرية باجل عبدالمنعم الرفاعي، اليوم ثمانية مشاريع خدمية في مجالات التربية والمياه والطرقات، بمديرية باجل.

شملت المشاريع بتمويل برنامج الأغذية العالمي وتنفيذ مؤسسة بناء للتنمية، تأهيل وترميم النادي الرياضي، وبناء فصول وترميم وتأهيل مدرستي الشهداء بالرنفة، وانشاء ملحق مدرسة التصحيح دير المدني الضامر، ورصف طريقي الجرير بطول 140مترا، وعفيدر بطول 660 مترا، عزلة الضامر.

كما شملت المشاريع التي تم افتتاحها، انشاء خزان مياه قرية المحجارية عزلة الجمادي، وقناة المزارقة الزراعية، وجدران الحماية بالمغرز.

وفي الافتتاح، ثمن الوكيل مثنى، جهود واهتمام فرع المجلس الإنساني بالمحافظة، ودعم منظمة مؤسسة بناء، والمبادرات المجتمعية، في إنشاء مشاريع البنية التحتية الخدمية التي تخفف من معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار.

فيما أوضح مدير فرع المجلس الانساني الرازحي، أن هذه المشاريع تأتي ضمن خطة المجلس في اعادة تأهيل المنشآت الخدمية لتغطية احتياجات السكان في المناطق الأشد احتياجاً.. مبينا أن افتتاح مثل هذه المشاريع سينعكس أثرها على سكان المناطق المحرومة.

فيما أكد مدير المديرية، أهمية توفير المشاريع الخدمية التي تلبي احتياجات المواطنين وترفع عن كاهلهم أعباء المعاناة.. مثمنا التدخلات الانسانية في المجالات التي تعزز من الجهود الخدمية بمديرية باجل.

من جهته أشاد استشاري مؤسسة بناء للتنمية في المديرية مختار الصامت، بتعاون قيادة السلطة المحلية وفرع الشؤون الإنسانية، في تذليل إجراءات تنفيذ مشاريع وتدخلات المؤسسة.. مشيراً إلى أن التكلفة الاجمالية للمشاريع الثمانية بلغت 400 ألف دولار، منها التدخل في مشروعي المدرستين بمشاركة مجتمعية.

حضر الافتتاح منسق فرع المجلس الإنساني بالمديرية محيي الدين شاره، ونائب مدير تربية باجل أحمد الآنسي، ومنسق مؤسسة بنيان التنموية علي خمج، ورئيس جمعية باجل التعاونية الزراعية عادل سام.

 

قد يعجبك ايضا