​ صنعاء.. أمسية خطابية في الحيمة الداخلية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت بمديرية الحيمة الداخلية في محافظة صنعاء، أمسية خطابية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي الأمسية أشاد محافظ المحافظة عبد الباسط الهادي بالحشد المشرف لأبناء الحيمة الداخلية الذي يجسد مدى ارتباطهم بالرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أهمية إحياء هذه المناسبة لترسيخ العلاقة المتينة بين اليمنيين والرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، لافتاً إلى أن مقتضيات المرحلة الراهنة تتطلب العمل على تصحيح الوعي والانطلاق الصادق مع رسول الله في الوقت الذي تمادى فيه أعداء الأمة في انتهاك المقدسات الإسلامية وإحراق كتاب الله، والإساءة إلى رسول الله.

وأشار المحافظ الهادي، إلى أن المشروع القرآني فرصة للتحرك مع الله عز وجل وتصحيح المسار للوصول إلى بر الأمان.

وخلال الأمسية التي حضرها وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب، أشار مدير عام المديرية محمد البشيري إلى أن الحضور الكبير تأكيد على الحب والولاء والانتماء للرسول الأعظم، معتبراً الاحتفال بالمولد النبوي امتداداً لنصرة الدعوة المحمدية منذ انطلاقتها.

ودعا إلى الخروج المشرف إلى الفعالية الكبرى يوم الثاني عشر من ربيع الأول الجاري بالعاصمة صنعاء تعظيماً ووفاء وإجلالاً لصاحب المناسبة صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أكدت كلمة العلماء للشيخ صالح القرعفي أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة إيمانية تعزز في النفوس المبادئ الفاضلة المستمدة من سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم النابعة من معينها القرآني الذي لا ينضب ولا يستطيع أحد الطعن فيه.

تخللت الأمسية التي حضرها مديرو المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية أناشيد ومسرحية ورقصات فلكلورية شعبية وقصائد شعرية.

 

قد يعجبك ايضا