تواصل الفعاليات والأمسيات بذكرى المولد النبوي الشريف بمحافظة صنعاء

الثورة نت|

تواصلت الفعاليات والأمسيات الاحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف في مديريات محافظات صنعاء.

ففي مديرية صعفان نظم أبناء مربع مدول أمسية ثقافية أشاد خلالها محافظ المحافظة عبد الباسط الهادي، بتفاعل أبناء مديرية صعفان في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، مؤكداً أن حرصهم على إظهار الفرح بمولد الرسول الأعظم يجسد ارتباطهم القوي به وإبراز دوره العظيم في انتشال الأمة من غياهب الجاهلية إلى نور الإسلام .

وحث الجميع على المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام بالمناسبة في ميدان السبعين يوم الثاني عشر من هذا الشهر.

تخللت الأمسية التي حضرها مدير المديرية محمد البحر فقرات متنوعة وقصائد شعرية.

وفي مديرية صنعاء الجديدة نظم مربع عزلة الخمسين أمسية استعرض خلالها نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي صفات النبي الكريم محمد صلوات الله عليه وعلى آله، وفضائله، والمراحل التي تعرض لها لإخراج الأمة من الجهل إلى النور والمعرفة.

بدوره أشار مدير المديرية أحمد عثمان إلى حاجة الأمة إلى الاقتداء برسول الله وأعلام الهدى في كيفية مواجهة الجاهلية المعاصرة، وفضح التوجهات التي يسعى لها اليهود في فصل الأمة المسلمة عن رسولها والقرآن الكريم.

وفي عزلة الرسول الأعظم بمديرية سنحان نظمت فعالية بمدرسة الإمام علي عليه السلام، أشار خلالها وكيل المحافظة لقطاع الشباب طالب دحان، إلى ارتباط الشعب اليمني بالنبي الكريم، وأهمية التزود من سيرته في كل الجوانب لمواجهة التحديات التي يفرضها الأعداء.

وأقيمت أمسية في حي الدكاترة بسنحان أكد خلالها مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي ومدير المديرية مجاهد عائض أهمية إحياء ذكرى المولد النبوى الشريف بطريقة تليق بمقام الرسول وإيصال رسالة للعالم أن هناك أمة متمسكة بنبيها وبالإسلام، وقادرة على وضع حد لكل من يتطاول على رسولها.

إلى ذلك أقام أبناء مربع بيت بوس حارة المدافر ـ المستوصف ـ سام ، أمسية احتفالية تحدث خلالها الناشط الثقافي أمين البرعي عن ميلاد الرسول محمد صلى الله عليه وعلى آله وأهمية السيرة العطرة والسير على النهج القويم الذي أراده الله للأمة.

من جانبه أشار مدير عام المديرية أحمد عثمان إلى ضرورة الحشد للاحتفال بالمولد النبوي وإظهار تعظيم الرسول في نفوس اليمنيين والسير على خطى أجدادهم الأنصار، لنصرة دين الله والذود عنه.

تخللت الأمسية فقرات متنوعة ومسرحية وقصائد شعرية.

وفي عزلتي وادي الأجبار وقاع الحباب أقيمت أمسية بحضور مستشار المحافظة محمد الدولة وقائد فرع الأمن المركزي عبدالحق السراجي، أكد خلالها أمين عام رابطة علماء اليمن، طه الحاضري، أن الاحتفال بالمولد النبوي يجسد عمق ارتباط واقتداء اليمنيين بالنبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.

كما أقيمت في عزلة الغربي أمسيات ألقيت فيها كلمات عبرت عن عظمة النبي الكريم ورسالته الخالدة التي كانت ضياء للأمة وخروجها من الظلمات إلى النور.

وفي مديرية الحيمة الداخلية نظمت مدرسة الإمام علي بن أبي طالب في شرقي عزلة بني يوسف فعالية تربوية اعتبر خلالها الناشط التربوي خالد المرولة المولد النبوي الشريف محطة تربوية تجدد في القلوب معاني الحب والولاء للرسول الأعظم، وترسخ الارتباط بسيرته العطرة قولاً وعملاً.

ولفت إلى أن إحياء هذه المناسبة العظيمة يغيظ المنافقين، ويعزز الهوية الإيمانية لدى أنصار النبي ومحبيه في أرجاء المعمورة.

وأشارت كلمة مجلس الآباء التي ألقاها علي جريد إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لما تحمل من دلالات عظيمة تجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم على مر العصور .

تخللت الفعالية التي شاركت فيها مدرسة الحسين بالحرف، فقرات إنشادية ومسرحية وفلكلورية شعبية، وقصيدة شعرية.

وفي عزلة بني عمرو بالمديرية نفسها، نظمت مدرسة 21 سبتمبر بنعام، فعالية خطابية جسدت عظمة المناسبة، وما تحمل من دلالات بتجديد الارتباط بالرسول الأعظم والامتثال لدعوته أمراً ونهياً ، والاقتداء بهديه.

كما نظمت مدرسة 21 سبتمبر بزوعر في عزلة بلاد القبائل فعالية استعرضت دلالات إحياء هذه المناسبة وأهميتها في ترسيخ معاني الحب والولاء والانتماء للرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبرت الاحتفال بالمولد النبوي الشريف تعظيماً لشعائر الله، وتعريضاً بالكفار والمنافقين الذين يحاولون التقليل من شأنه وإبعاد الناس عن سيرته النيرة.

 

قد يعجبك ايضا