تدشين فعاليات المولد النبوي الشريف بمديرية جهران في ذمار

الثورة نت|

دُشنت بمديرية جهران محافظة ذمار اليوم فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي التدشين أشار محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي إلى الأهمية التي يكتسبها الاحتفال بذكرى المولد النبوي لتجسيد الارتباط اليماني المتجذر بالرسول الأعظم منذ فجر الإسلام.

وتطرق إلى حملات التشويه والتحريض التي دأب الأعداء والمرتزقة على شنها كل عام مع قرب حلول المولد النبوي ويتم التصدي لها من قبل أبناء الشعب اليمني بالمزيد من الصمود والثبات وعمق الارتباط برسول الله.

وأكد المحافظ البخيتي، ضرورة التحلي بالوعي والبصيرة في مواجهة المؤامرات التي تستهدف الأمة والشعب اليمني بعناوين عديدة خدمة لقوى العدوان.

ولفت إلى ممارسات النظام السعودي الهادفة إفساد الأمة من تشجيع السفور والسقوط والانحلال الأخلاقي والسماح بنشر الرذائل عبر المراقص والملاهي وحفلات ماجنة في بلاد الحرمين .. مبينا أن تلك الممارسات تسيء للدين والقيم والمبادئ المحمدية التي أرساها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

ودعا محافظ ذمار إلى التكاتف والعمل على إقامة الفعاليات والأنشطة الثقافية والخطابية والإنشادية في عزل وقرى مديرية جهران، وغرس حب الرسول الكريم في نفوس الأطفال.

فيما أكد مدير مديرية جهران المهندس هاشم الوريث، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي مناسبة عظيمة يتم من خلالها تجديد الولاء لرسول الله، والعهد بالسير على خطاه واقتفاء أثره، والتعبير عن الفرح بمولده.

وحث على إحياء هذه المناسبة على مستوى القرى والحارات، والاستعداد للمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية، وبما يتناسب مع المناسبة وعظمة الشخصية المحتفى بها.

وفي الفعالية التي حضرها أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي وقيادات أمنية بالمديرية، استعرضت كلمة العلماء التي ألقاها العلامة محمد مسعود جوانب من شخصية الرسول الأعظم وسيرته العطرة وبعض المواقف التي سطرها صلوات الله عليه وآله.

ودعا إلى التأسي بالأخلاق والقيم التي أرساها الرسول الكريم، واستغلال ذكرى المولد النبوي في تجسيد الأخلاق والقيم والمبادئ المحمدية على الواقع.

تخللت الفعالية التي حضرها أمين محلي المديرية خالد الفلاحي ونائب مدير الصناعة محمد حسين الأكوع، قصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا