إيران تستضيف اجتماع مكافحة العواصف الرملية والترابية مطلع الأسبوع القادم

الثورة نت/

تعتزم إيران يومي السبت والأحد من الأسبوع المقبل (الثامن والتاسع من سبتمبر الجاري)، استضافة ممثلين عن 50 دولة و15 منظمة دولية في إجتماع دولي تحت عنوان (مكافحة العواصف الرملية والترابية).

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) اليوم الثلاثاء، عن مستشار رئيس منظمة البيئة وسكرتير اللجنة الوطنية لمكافحة الغبار في إيران محمد طهماسبي، قوله: “سيشارك في هذا الاجتماع الدولي، ممثلون عن 50 دولة و15 منظمة دولية، و250 خبيرا وأستاذا جامعيا وممثلي المؤسسات التنفيذية والبحثية والتعليمية. ”

وأضاف: إن عقد هذا الاجتماع مهم جداً من حیث أبعاد مختلفة ويمكن أن يلعب دورا فعالا في مواجهة أزمة الغبار.

وتابع قائلا: “دول المنطقة تعتبر الجمهورية الإسلامية الإيرانية، رائدا في مواجهة أزمة الغبار ويثبت السجل والماضي التاريخي أن إيران نشطت في مجال مكافحة التصحر والغبار لسنوات عديدة، كما أن إيران هي الدولة الخامسة التي انضمت إلى اتفاقية مكافحة الغبار”.

وكان الرئيس الإيراني السید إبراهيم رئيسي قد أعلن أنه سيشارك حفل افتتاح هذا الاجتماع.. قائلاً: إن الاجتماعات لوفود رفيعة المستوى من مختلف الدول ستعقد، وستكون لدينا اجتماعات متخصصة في مجال التنبؤ والإنذار بالغبار والأضرار وتداعیاته، وإنشاء مركز إقليمي لغرب آسيا وآسيا الوسطى.

قد يعجبك ايضا