قحيم يدشن توزيع الاحتياجات الأساسية للمعاقين وأسر الأسرى بالحديدة

الثورة نت|

دشن محافظ الحديدة محمد قحيم، اليوم المرحلة الرابعة لتوزيع الاحتياجات الأساسية للمعاقين والحالات النفسية وأسر الأسرى، والتي تتبناها شعبة الرعاية الاجتماعية بمحافظة الحديدة بتمويل الهيئة العامة للزكاة.

وفي التدشين، اعتبر المحافظ قحيم توزيع هذه المساعدات بالتزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف تجسيدا لمعاني الرحمة والتكافل التي حث عليها النبي الكريم.

ونوه باهتمام شعبة الرعاية الاجتماعية بالمحافظة ودعم الهيئة العامة للزكاة لمثل هذه المشاريع التي تساهم في مساعدة الفئات المتضررة بالمجتمع، لافتا الى تضحيات الجرحى المعاقين وبطولات أسر المفقودين في الدفاع عن الوطن.

من جانبهما حث وكيلا المحافظة لشئون الثقافة والاعلام علي قشر وشئون مربع مديريات مدينة الحديدة علي الكباري، رجال المال والأعمال على تبني المشاريع الخيرية لتخفيف معاناة الفئات المستضعفة خصوصا في ظل تداعيات العدوان والحصار.

وفي التدشين بحضور وكيل وزارة المالية لشؤون الايرادات عبدالسلام الاهدل.. أوضح رئيس شعبة الرعاية الاجتماعية بالمحافظة العقيد أحمد مكين، أن المرحلة الرابعة من توزيع الاحتياجات الاساسية تستهدف 43 حالة من المعاقين والحالات النفسية وأسر الأسرى بمحافظة الحديدة.

وأشار الى حرص شعبة الرعاية الاجتماعية على توزيع هذه المساعدات العينية التي تأتي في إطار المشاريع التكافلية وتجسيد التراحم، معتبرا المساعدة أقل واجب وفاء وتقديرا لتضحيات معاقي الحرب والأسرى والمفقودين.

بدوره نوه نائب مدير مكتب الزكاة بالمحافظة حميد العزي، بأهمية هذه المبادرات الانسانية ودعم أسر الأسرى والمفقودين والمعاقين ضمن المشاريع الخيرية التي تتبناها وفق المصارف الشرعية للزكاة، مبينا أن هذه المساعدات تشمل فرش وألواح شمسية وتوابعها وتناوير واسطوانات غاز.

قد يعجبك ايضا