الرئيس الإيراني: الحكومة تعمل على تنفيذ مبادئ الإمام الخميني وقائد الثورة الإسلامية

الثورة نت/

أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، أن حكومته تعمل على تنفيذ مبادئ الإمام الخميني.. لافتاً إلى أن استراتيجية الإمام الخميني (ره) وقائد الثورة الاسلامية تعتمد على بث الأمل في المجتمع واستراتيجية العدو قائمة على زرع اليأس.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن السيد رئيسي، اليوم الثلاثاء، في مراسم تجديد العهد مع مبادئ الإمام الراحل بمناسبة أسبوع الحكومة مع تكريم ذكرى شهداء رجائي وباهنر وشهداء الحكومة والثورة، قوله: “يمكننا تحقيق التحول كونه ليس أمراً بعيد المنال.. مشيراً إلى أن قائد الثورة الاسلامية أكد خلال لقائه الأخير مع قادة الحرس الثوري أنه لا يجوز التعب واليأس.

وشدد السيد رئيسي على أن “المسؤول المفعم بالأمل يمكنه أن يجعل الناس متفائلين”.

وتابع قائلاً: “على كل من يخدم باسم الحكومة والنظام الإسلامي في جميع أنحاء البلاد أن يعمل على بث الأمل؛ استراتيجية الإمام وقائد الثورة الإسلامية هي خلق الأمل في المجتمع وخلق اليأس هو استراتيجية الأعداء”.

وذكر أنه يجب وضع الاهتمام بالناس نصب أعين الحكومة باعتباره أحد تعاليم الإمام الراحل.

وقال: “لقد جاء الوفد الحكومي ليعقد ميثاقاً مع آراء ومبادئ الإمام الخميني لأن هوية هذه الحكومة مستمدة من هوية الإمام الخميني وعمله وأفكاره.. مؤكدا على ضرورة الالتزام بهذه المبادئ.

واعتبر إن سلوك الإمام الراحل درسا لكل المسؤولين.. مشدداً على اهتمام جميع المسؤولين بالناس.

ولفت أيضاً إلى أن الإمام الراحل كان يؤكد على ضرورة الاهتمام بتطبيق العدالة وعدم التمييز ومحاربة الفساد وهو ما يؤكد عليه أيضا قائد الثورة الإسلامية.

الجدير ذكره أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تحتفي بالأسبوع الواقع بين 24 و30 أغسطس من كل عام باعتباره “أسبوع الحكومة”، تخليدا للذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الإيراني الأسبق الشهيد محمد علي رجائي ورئيس وزرائه الشهيد محمد جواد باهنر.

قد يعجبك ايضا