استعراض أوضاع واحتياجات القطاع الزراعي في مديرية الدريهمي بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

استعرض لقاء عقد بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة اليوم و ضم رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي  أوضاع واحتياجات  القطاع الزراعي في المديرية وسبل دعمه و تفعيلة.

وخلال اللقاء الذي حضره مدير شئون القبائل بالمحافظة ابراهيم شراعي.. أشار رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي القيلي  إلى أهمية توحيد  جهود والعمل بروح الفريق الواحد ، وتفعيل مبادرات المجتمعية من أجل التغلب كافة التحديات  تنفيذا  لموجهات قائد الثورة  في النهوض بالقطاع الزراعي..  وحث المزارعين إلى المساهمة في جمعية مزارعي الدريهمي

بدورة تطرق مدير هيئة تتطوير تهامة علي هزاع إلى جهود الهيئة العامة لتطوير تهامة في تشجيع وإستصلاح الأراضي للأستفادة منها في زراعة المحاصيل الزراعية وصولا إلى الاكتفاء الذاتي من الأمن الغذائي.

وأكد هزاع أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بضرورة العمل التشاركي والاهتمام بجمعية مزارعي الدريهمي التعاونية الزراعية.

من جانبه أشار رئيس جمعية مزارعي الدريهمي الزراعية جابر كيال إلى أبرز أنشطة الجمعية الزراعية.. مؤكدا أهمية لاستغلال الفرص والموارد المتاحة لتنفيذ مشاريع زراعية حقيقية بالمديرية تسهم في توفير الغذاء.

وأشار الى أهمية بذل المزبد من الجهود لدعم وتشجيع المزارعين على استصلاح الأراضي الزراعية وإيجاد آلية لتسويق منتجاتهم من المحاصيل الزراعية

حضر اللقاء ممثل مؤسسة بنيان خالد الشاحذي وممثل إدارة المبادرات بالمحافظة هادي حسن هيج وعدد من المزارعين..

قد يعجبك ايضا