تدشين توزيع 500 سلة غذائية على الأسر الأشد فقرا بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشنت جمعية الشباب التنموية محافظة الحديدة، اليوم، وبتمويل من الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة، توزيع  500 سلة غذائية على الأسر الأشد فقرا في مديريات بيت الفقيه، والتحيتا ، والزيدية ، والزهرة واللحية ، والصليف بالمحافظة.

وخلال التدشين ثمن وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري جهود جمعية الشباب التنموية والهيئة العامة للزكاة الإنسانية والتنموية التي تقدمها لأبناء المحافظة، وفي مختلف المجالات وخاصة دعم الأسر الأشد فقرا.

مشيرا إلى أن توزيع هذه المساعدات الغذائية الإنسانية ستسهم في التخفيف من معاناة الأسر المستفيدة من هذه السلل الغذائية.. ودعا الوكيل البشري كافة منظمات المجتمع المدني الوطنية الى المساهمة في التخفيف من الأسر الفقيرة والمتضررة والنازحة جراء العدوان والحصار من خلال تبني مثل هذه المشاريع الأنسانية.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة محمد أحمد هزاع إلى، أنه تم تمويل توفير هذه السلل الغذائية للأسر الأشد فقرا بناء على بيانات جمعية الشباب التنموية.

مؤكدا حرص هيئة الزكاة بالمحافظة على تمويل المشاريع الإنسانية التي تسهم في التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين والمحتاجين، والمرضى وكفالة الأيتام وغيرها من المشاريع التي تصل إلى مستحقيها، وضمن مصارف الزكاة الشرعية الثمانية.

من جانبه أشار رئيس جمعية الشباب التنموية فاضل الضياني إلى أن تدشين توزيع السلل الغذائية التي تستهدف الأسر الأشد فقرا في المديريات المستهدفة، تأتي ضمن جهود الجمعية وتنفيذ لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للتخفيف من معاناة الفقراء والمساكين. منوها الى أن السلة الغذائية تتكون 50 كيلو دقيق  من خيرات تهامة، و10 كيلو رز ، و 10 كيلو سكر ، ودبة زيت أبو 4 لتر.. مثمنا دعم هيئة الزكاة في توفير هذه السلل الغذائية للأسر الأشد فقرا.

قد يعجبك ايضا