دوري اكتشاف المواهب غائب

محمد العزيزي

 

 

نقترب من إكمال شهر كامل على بدء العام الدراسي الجديد ومع ذلك لا حس ولا خبر، ولم نسمع عن قرب انطلاق الدوري الرياضي المدرسي الذي من المفترض أن ينطلق مع بدء العام الدراسي الجديد وعودة الطلاب للمدارس.
يبدو أن غياب التنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة سبب رئيسي وراء تأخر إعلان الدوري المدرسي ويبدو لي أيضا أن المسؤولين بالوزارتين متناسون أو غائب عن فكرهم وبالهم أن الرياضة المدرسية تعد نشاطا بدنيا وفكريا وذهنيا وجزءاً لا يتجزأ من العملية الدراسية، وفيها يكتشف الكثير من المواهب والنوابغ في المجالات الثقافية والعلمية والرياضية كون الدوري المدرسي واحداً من أهم أماكن اكتشاف الموهوبين الرياضيين.
إن فكرة إنشاء الدوري المدرسي والمتعارف عليه في كل دول العالم، تأتي من أجل تكوين اللاعبين واكتشافهم من خلال إقامة أنشطة رياضية ضمن جدول الحصص المدرسية، قبل أن تتطور لتشمل جوانب التكوين العلمية بهدف تكوين لاعبين محترفين وصناعة نجوم قادرين على التألق في عالم الساحرة المستديرة وفي العلوم المختلفة.
هذا ما يحدث في العالم ويغيب لدينا في اليمن، ولا نعرف ما هو السر من وراء ذلك، والدليل أن الدوري المدرسي حتى اليوم غائب وليس في قاموس الجهات المعنية وكأن الأمر لا يعني التربية والتعليم وكذا وزارة الشباب والرياضة.
أخيرا نتمنى أن تصل رسالتنا وتتحرك الجهات المعنية في البدء في تنفيذ الأنشطة الرياضية المتنوعة كالسلة والطائرة والشطرنج وغيرها من الأنشطة الرياضية إلى جانب الدوري المدرسي لكرة القدم.
وقفة.. الوحدة بطلا للسلة
تتويج فريق وحدة صنعاء بدرع الدوري التصنيفي لكرة السلة إنجاز رياضي كبير وحدث مفرح لجماهير نادي الوحدة خاصة أنه جاء في ظل هذه الظروف العصيبة التي نعيشها وتعيشها البلاد.
وكان فريق الوحدة قد توج الأسبوع الماضي بلقب الدوري التصنيفي، إثر فوزه على جاره الأهلي في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على الصالة المغطاة بمحافظة عدن.
نبارك لنادي الوحدة والجماهير الوحدوية هذا الإنجاز، الذي تحقق بعد جهود كبيرة تكللت بالظفر باللقب.

قد يعجبك ايضا