مهرجان كرنفالي شعبي لمزارعي التمور”المناصف” في مديرية الدريهمي بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت السلطة المحلية والمكتب الاشرافي بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة عصر اليوم الخميس، مهرجانا كرنفاليا تراثيا وشعبيا لمزارعي المديرية بمناسبة جني ثمار النخيل “المناصف” والذي يستمر حتى نهاية أغسطس الجاري.

وخلال المهرجان أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري بتنظيم هذا المهرجان الترويجي لبيع تمور “المناصف” بالدريهمي والذي يشهد مع جنيه حاليا إزدحاماً كبيرا لهذا المحصول الذي يتم تسويقه إلى كافة أسواق المحافظة وعدد من المحافظات.

ولفتا إلى أهمية التوسع في زراعة النخيل وغيرها من المحاصيل الزراعية بالمديرية والمحافظة وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأمن الغذائي.

وفي المهرجان الذي حضره وكيلا المحافظة للشئون المالية والإدارية محمد النهاري ولشئون مربع المدينة علي الكباري أوضح مدير المديرية عبدالله الموساي أن جني ثمار النخيل يمثل حدثا شعبيا سنويا توقف لسنوات مع تصعيد العدوان ومرتزقة على المديرية.

وأشار إلى أن تمور “المناصف”يعتبر من أكثر الأنواع زراعة في المديرية ومن اصنافه “الطبيقي والخضاري والعجواء”.

تخلل المهرجان الذي حضره عدد من مدراء المديريات ومشايخ وعقال واعيان ومزارعي المديرية والمديريات المجاورة، فقرات تراثية وعرض للخيالة وفرق الرقص الشعبي تعبيرا عن الابتهاج بجني المحصول من تمور “المناصف”، إضافة إلى تكريم المشاركين في المهرجان.

قد يعجبك ايضا