فعالية خطابية وثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد في جامعة الحديدة

الثورة نت / يحيى كرد

نظمت جامعة الحديدة وملتقى الطالب الجامعي، اليوم الأربعاء، فعالية خطابية وثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد ، عليه السلام. لعام 1445, وتحت شعار بصيرة وجهاد.

وخلال الفعالية أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري أهمية التأسي بسيرة الإمام زيد واستلهام الدروس والعبر من حياته وسيرته في مواجهة الظلم والأستكبار والانتصار لدين الله والأمة.

وأشار إلى المؤامرات والمخططات التي تحاك ضد الأمة في دينها وقيمها ومبادئها الاسلامية وما يحصل في السويد والدنمرك من حرق للمصحف الشريف لهوة دليل واضح على هذه المؤامرات.  و منوها إلى دلالات الشعار الذي رفعه الإمام زيد بن علي الذي تحرك بثورته ضد الظلم وعلى دراية، من أمره تجسيدا لقوله” بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية بحضور رئيس جامعة الدكتور محمد الاهدل استعرض الدكتور احمد الزراعي والدكتور أحمد عزي صغير في كلمتهما عن الجامعة والأكاديميين، جانبا من سيرة وحياة الإمام زيد وأهداف ثورته التي هي امتداد لثورة الحسين  عليه السلام.

ونوها إلى أن ثورة الشعب اليمني هي استمرار لثورة آل بيت رسول الله -عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.. مشيران إلى مخططات ومؤامرات أعداء الأمة لتغييب سيرة أئمة الهدى من كتب التاريخ، وإبعاد الأمة عن منهجها في مواجهة الظلم والطغيان.

متطرقين إلى الظلم الذي تعرّض له الإمام زيد -عليه السلام- من قبل اعداء الأمة.

وأكدا أهمية الأهتمام بالشباب القرآني والإيماني، للاقتداء بال بيت رسول الله وائمة الأمة..

فيما أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي أن ثورة الإمام زيد جاءت لتصحيح مسار الإسلام وتحقيق العدالة، خاصة بعد أن وصلت الأمة في ذلك الوقت إلى مرحلة من الضعف والذل والهوان.

وأشار أن ما يحصل اليوم من عدوان وحصار على الوطن هو امتداد للصراع بين الحق والباطل، منوها إلى أهمية الصمود و الثبات على الحق في مواجهة العدوان.

تخلل الفعالية التي حضرها نواب رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفو وإداريو الجامعة وأعضاء ملتقى الطالب الجامعي، وطلبة الجامعة، قصيدة شعرية للشاعر أيوب الحشاش.

قد يعجبك ايضا