مدارس أمانة العاصمة تدشن فعاليات ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

الثورة نت|

دشنت المناطق التعليمية في مديريات أمانة العاصمة، اليوم، فعاليات وأنشطة تربوية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام في جميع مدارس المديريات تحت شعار ” بصيرة وجهاد”.

وفي التدشين أكد عدد من قيادات ونواب مدراء المناطق التعليمية بالمديريات، أهمية إحياء هذه الذكرى لترسيخ الارتباط بالإمام زيد عليه السلام والسير على نهجه وجهاده لمواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.

وتطرقوا إلى نشأة الإمام زيد وما تميز به من الإيمان والتقوى وارتباطه الوثيق بكتاب الله تعالى، وكيف كانت تصرفات وإجرام طغاة الأمة مع أعلام الهدى كما حصل مع الإمام زيد وجده الإمام الحسين عليهما السلام.

وأكد المتحدثون، أن الإمام زيد، مدرسة إيمانية وجهادية وثقافية تستلهم منها الأمة التحرك الإيماني الصادق لمواجهة الطغاة والظالمين، وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة والتمسك بالقرآن الكريم.

ودعوا إلى الاقتداء بالإمام الثائر حليف القرآن في نهجه وأخلاقه وتحركه في سبيل الله واستشعار المسؤولية تجاه الدين وقضايا الأمة ونصرتها والتصدي لأعداء الإسلام والمسلمين.

شهدت الفعاليات التي شاركت فيها قيادات وكوادر تربوية ومدراء ومديرات المدارس، وشخصيات اجتماعية، كلمات وفقرات ثقافية وإنشادية وشعرية للطلاب والطالبات.

قد يعجبك ايضا