الاطلاع على مستوى الخدمات الطبية في مستشفى الوحدة الريفي بمديرية ذي ناعم بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

أطلع مدير إدارة المتابعة بوزارة الصحة العامة الدكتور فؤاد صلاح، اليوم، ومعه مدير الرعاية الصحية الاولية بمحافظة البيضاء الدكتور مجاهد المضرعي، على الخدمات التي يقدمها قسم الطوارئ التوليدية بمستشفى الوحدة الريفي في مديرية ذي ناعم بالبيضاء

وخلال الزيارة أستمع مدير إدارة المتابعة في وزارة الصحة العامة ومعه أمين عام المجلس المحلي بمديرية ذي ناعم الخضر محمد المشرقي، ومدير مكتب الصحة العامة بالمديرية أحمد حسين العمري من مدير مستشفى الوحدة الريفي الدكتور علي شيبان، إلى شرح عن مستوى الخدمات الطبية والصحية والعلاجية المقدمة للمرضى، في أقسام المستشفى ومنها احتياجات قسم الطوارئ التوليدية والنساء والولادة وجهود العاملين فيهما لتطوير الأداء الصحي بالمديرية.

واطلع الدكتور فؤاد على سير العمل بقسم الطوارئ التوليدية في المستشفى، وناقش مع رئيسة القسم الدكتورة حنان الحناني، حول استقبال حالات الام والوليد بتطبيق البروتوكول المعتمد من وزارة الصحة العامة، مشيداً بمستوى الأداء وأعمال التنظيم والترتيب والنظافة العامة في القسم.. وأبدا برفع إلى قيادة وزارة الصحة بضرورة إعتماد مشروع الطوارئ التوليدية بالمستشفى خلال الفترة القادمة..

وخلال الزيارة أشار الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية ذي ناعم الخضر المشرقي، إلى ضرورة تعاون الجميع لتحسين جودة الخدمات الصحية والتوسع في خدمات رعاية الأم والوليد كون المستشفى لا يخدم مديرية ذي ناعم فقط بل يخدم المديريه والمديريات المجاورة..

ونوه المشرقي، بالجهود المبذولة في مستشفى الوحدة الريفي.. مشدداً على أهمية تكامل الأدوار لتقديم خدمات صحية أفضل للمواطنين في ظل المرحلة الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار وانتشار الأوبئة.

بدورة أكد مدير الرعاية الصحية بالمحافظة الدكتور مجاهد المضرعي، أن هذه الزيارة تأتي في إطار جهود وزارة الصحة العامة ومكتب الصحة بالمحافظة لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين وتخفيف معاناتهم.. منوها أن دعم مشروع الطوارئ الشامل لو تم سيخدم أبناء المديرية والمديريات المجاورة، ويساهم في تحسين خدمات الرعاية الصحية للأم والوليد في مديرية ذي ناعم.

وأشاد الدكتور المضرعي، بجهود فرع مكتب الصحة العامة وإدارة المستشفى ودور العاملين في إستمرار تقديم الخدمات، والعمل على تطويرها بما يخفف من معاناة المواطنين.

فيما ثمن مديرا مكتبي الصحة بذي ناعم ومستشفى الوحدة الريفي، جهود مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة للنهوض بالقطاع الصحي والمتابعة المستمرة وتذليل الصعوبات بما يخدم المجتمع ومطالبين بضرورة الإهتمام في دعم قسم الطوارئ التوليدية بالمستشفى على وجه الخصوص والطوارئ الشامل على وجه العموم.

قد يعجبك ايضا