بمشاركة ستة منتخبات بدء منافسات بطولة الجمهورية لنخبة الجمباز

 

 

الثورة /خالد النواري
دُشنت أمس على صالة الشهيد حسن زيد بصنعاء، منافسات بطولة الجمهورية لنخبة الجمباز التي ينظمها الاتحاد العام للعبة بمشاركة ستة منتخبات هي (الأمانة، عدن، عمران، الحديدة، ذمار، إب) في أجهزة (حصان القفز، الأرضي، جهاز المتوازي، جهاز الحلق)، على مدى ثلاثة أيام تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة للفئات (ناشئين، شباب، كبار).
وفي الافتتاح أشاد وكيل وزارة الشباب المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف، بجهود الاتحاد في تتظيم البطولة التي تقام بالتزامن مع إحياء ذكرى عاشوراء، منوها بحجم المشاركة الواسعة للاعبين من مختلف المحافظات.
وأكد أن الوزارة تهدف خلال الموسم الرياضي الحالي إلى تفعيل النشاط الرياضي في مختلف الألعاب ومن ضمنها لعبة الجمباز التي تأثرت مثل باقي الألعاب وأصابها الركود نتيجة العدوان، حيث ستعمل الوزارة على دعم الاتحادات من أجل تفعيل أنشطتها وبرامجها بحسب خططها السنوية.
وفي اليوم الافتتاحي للبطولة أقيمت منافسات فئة الناشئين للفرقي والفردي العام، فيما تقام اليوم الاحد تصفيات فئتي الشباب والكبار للفردي العام وفردي الأجهزة.
ويدير منافسات البطولة عبدالمجيد هائل وعلي الحرازي وأمين القهالي ونصر الحرازي وبندر الزبيدي وعبدالملك الكبسي وعادل العقبي ودارس الزبيدي وعارف القادري وعبدالرحمن السريحي، ويشرف عليها أمين عام الاتحاد عبدالصبور المحبشي.

قد يعجبك ايضا