نائب رئيس الوزراء الجنيد يؤكد أهمية تكاتف الجهود في بناء وتنمية الدولة اليمنية

الثورة نت|

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية – رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد، أهمية تكاتف وتكامل جهود الجميع خلال مرحلة بناء وتنمية الدولة اليمنية الحديثة.

وشدد الجنيد في ورشة عمل، نظمها المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية، اليوم على ضرورة تحسين الأداء المؤسسي والإداري لأجهزة ومؤسسات الدولة والابتعاد عن العشوائية.

ونوه بتفاعل وبجهود الوحدات التنفيذية لإدارة الرؤية الوطنية في كافة أجهزة ومؤسسات الدولة خلال إعداد وتنفيذ خطط الرؤية الوطنية للعام 1444ه‍.

وحث الجنيد على تجاوز الصعوبات التي تواجه سير تنفيذ خطة العام الجاري واستكمالها ضمن خطة العام 1445ه‍ .. مشدداً على استيعاب وتنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الاعلى في تصويب الخدمات المقدمة للمواطن ضمن خطط الرؤية الوطنية للعام المقبل وتجاوز الاختلالات التي رافقت العمل خلال العام الجاري.

ولفت إلى أن أجهزة ومؤسسات الدولة وقطاعات الرؤية الوطنية والمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية تجاوزت الأخطاء التي رافقت مراحل التخطيط السابقة وبدأت تعمل وفق منهجية التخطيط الاستراتيجي القومي وتعد خططاً تتضمن مستهدفات وطنية يعمل الجميع بشكل متكامل ومترابط ومشترك على تحقيق أهداف الرؤية الوطنية بعيداً عن العشوائية.

كما أكد نائب رئيس الوزراء أن موجهات رئيس المجلس السياسي الأعلى قضت بتجاوز الإشكاليات والصعوبات المالية والإدارية التي تعيق تنفيذ خطط ومشاريع العام 1445ه‍، مبيناً أن المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية يعمل بشكل متواصل في مساندة ومساعدة أجهزة ومؤسسات الدولة خلال إعداد وتنفيذ خطط الرؤية الوطنية

بدوره أوضح نائب رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية علي المتميز، أن الورشة التي ينظمها المكتب التنفيذي لكافة الوحدات التنفيذية، تأتي للتعريف على كيفية إدارة المشاريع المشتركة وآلية تنفيذها بالتعاون والتكامل بين كافة أجهزة ومؤسسات الدولة من خلال إطار التخطيط التنفيذي لخطة العام 1445ه‍.

وشدد على ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية والعمل برؤية واحدة ومشتركة وتوحيد جهود كافة الوحدات التنفيذية لإدارة الرؤية الوطنية لتجاوز الاختلالات والصعوبات التي رافقت تنفيذ خطة العام ١٤٤٤ه‍.

وأشاد المتميز بجهود رؤساء وأعضاء الوحدات التنفيذية في أجهزة ومؤسسات الدولة خلال إعداد وتنفيذ خطة العام ١٤٤٤ه‍ وكذا بإعداد خطط ومشاريع العام ١٤٤٥ه‍.

وأكد دعم ومساندة قيادة وكوادر المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية لجهود الجهات خلال تنفيذ خطط ومشاريع العام ١٤٤٥ه‍.

من جانبه استعرض رئيس وحدة التخطيط بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية حمدي الشرجبي آلية تنفيذ المشاريع المشتركة في إطار التخطيط التنفيذي ومنهجية إعداد ومسار الخطة ونماذج تحديد المشاريع المشتركة بين الجهات الحكومية وكيفية إدارتها وخطوات تنفيذها.

وتضمن العرض مسار تقدّم العمل والخطوات الجاري إنجازها والخطوات اللاحقة، ومتطلبات استكمالها خلال الفترة المقبلة بالاعتماد على الخطوات الإجرائية لإعداد الخطط والمعتمدة من اللجنة العليا لإدارة الرؤية الوطنية.

قد يعجبك ايضا