تدشين امتحانات الزمالة اليمنية في تخصص الجراحة العامة بمحافظة إب

الثورة نت|

دشن اليوم بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة إب، الامتحانات الأولى للزمالة اليمنية في تخصص الجراحة العامة والذي ينفذها فرع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية .

وأوضح رئيس هيئة المستشفى – رئيس فرع المجلس بالمحافظة الدكتور عبدالغني غابشة أن الملتحقين بهذا المساق البالغ عددهم تسعة اطباء سيحصلون على درجة الماجستير في هذا التخصص.

وأشار إلى أنه سيتم مستقبلا افتتاح مساقات جديدة في جراحة العظام والوجه والفكين والمسالك البولية والادارة الصحية..لافتا إلى أنه سبق تخرج خمس دفع في مساقات الباطنية ونساء وتوليد و الجراحة العامة.

لافتا إلى أن هذا البرنامج الجديد يأتي ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة الخاصة الرامية إلى تطوير مهارات الكوادر الصحية ورفع مستوياتها العلمية.

من جانبه أكد نائب رئيس هيئة مستشفى الثورة للشؤون الأكاديمية والتدريب والتأهيل الدكتور سمير النزيلي تسهيل الإجراءات أمام المتقدمين الراغبين للدراسة أي مساقات طبية خاصة الجديدة منها.

وبين أن برنامج المساقات الجديدة سيسهم في إيجاد كوادر طبية مؤهلة قادرة على مواكبة التطورات العلمية الحديثة ..منوها بالنجاح الكبير الذي حققه برنامج الماجستير في المساقات التي تم افتتاحها خلال الفترة الماضية.

قد يعجبك ايضا