مديريات إب تشهد فعاليات خطابية بذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

نُظمت في مديرية جبلة، اليوم، فعالية خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي – عليه السلام.

وفي الفعالية، بحضور رئيس جامعة جبلة للعلوم الطبية، الدكتور عبدالله المطري، أكد وكيل المحافظة، الدكتور أشرف المتوكل، أهمية إحياء هذه الذكرى بما تمثله من ارتباط واقتداء للإمام علي .. مشيرا إلى أن التولي لله ورسوله والإمام علي لا يمثل نهجا حزبيا أو طائفيا بل يمثل طريقا صائبا أراده الله لهذه الأمة.

فيما أشار مدير المديرية، محمد المريسي، والناشط الثقافي، سلطان الشاجع، إلى أن جهل الأمة بمفهوم الولاية، وابتعادها عنها أدى إلى إضعافها، وتحكم أعدائها بها.

إلى ذلك، أقيمت في مديرية المشنة بإب فعالية خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي – كرم الله وجهه.

وفي الفعالية، التي نظمتها إدارة أمن المشنة وفرع هيئة الأوقاف، أكد مدير المديرية، علي البعداني، أن ذكرى يوم ولاية الإمام علي محطة مهمة للعودة إلى المنهج القويم الذي أمر به الله سبحانه وتعالى لتحصين الأمة.

من جانبه، أوضح مدير أوقاف المشنة، رفيق جربان، أن إحياء هذه المناسبة العظيمة تعزز في نفوس النشء والشباب معاني التولي الصادق والعملي لله ورسوله والإمام علي، وبما يضمن عدم انحراف الأمة عن نهجها القويم.

بدورهم، استعرض قائد لواء المغاوير، العميد فرات معصار، والعلامة الشيخ ياسين العبادي، في كلمة العلماء والخطباء، مواقف الإمام علي -عليه السلام- والأهمية الكبيرة لنهج الولاية، التي أسس دعائمها رسول الله – صلوات الله عليه وعلى آله – بأمر من الله في غدير خم وسط حضور عشرات الآلاف من المسلمين.

حضر الفعالية مدير الاستخبارات، العميد عبدالواسع شداد، وقائد الشرطة العسكرية، العقيد عبدالسلام حبيب.

كما أقامت إدارة أمن مديرية المخادر في المحافظة فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية.

وتطرق مدير المديرية، نبيل العواضي، إلى ضرورة العودة إلى نهج وولاية الإمام علي؛ لما تمثله من أهمية في تحصين الأمة وتقويم الاعوجاج الذي وصلت إليه الأمة بفعل حرص الأعداء على إبعادها عن مبدأ التولي لله ورسوله والإمام علي.

فيما أشار مدير أمن المخادر، العقيد بشار الشبيبي، إلى أن التولي يكون بالعمل والاقتداء والسير على نهج الإمام علي، والالتزام بمضامين الرسالة الإلهية ومبادئها وقيمها.

وفي منطقة السحول بمديرية ريف إب، أقيمت فعالية ثقافية؛ إحياءً ليوم الولاية.

وأكدت كلمات الفعالية أن الولاية في السلوك والعمل والاقتداء الصادق والاتباع الحقيقي لله ولرسوله وللإمام علي.. لافتة إلى أن هذه الولاية تثمر قوةً ونصرا وعزةً للأمة.

 

قد يعجبك ايضا