نائب وزير الثروة السمكية يتفقد مراكز الإنزال السمكي في الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

تفقد نائب وزير الثروة السمكية طاهر خاطر اليوم، مراكز الإنزال السمكي في مناطق اللحية وبحيص والخوبة بمحافظة الحديدة.

وأطلع خاطر ومعه وكيلا الوزارة لقطاعي الصيد التقليدي عبدالحميد صلاح وخدمات الإنتاج والتسويق عبدالغني الولي، ورئيس هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر حسين حامد العطاس على أوضاع العاملين في المراكز وأحوال الصيادين والقائمين على فروع جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية.. مهنيئين إياهم بحلول عيد الأضحى المبارك.

واستمعوا إلى مشاكلهم واحتياجاتهم للنهوض بالقطاع السمكي وتفعيل دور الجمعية بما يلبي احتياجات الصيادين في تلك المناطق.

وأكد خاطر حرص الوزارة على دعم وتطوير القطاع السمكي والصيد التقليدي في محافظة الحديدة، بما يساهم في تحسين الظروف المعيشية للصيادين وتوفير فرص عمل لهم.

وأوضح أن الوزارة ستعمل بالتنسيق والتعاون مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا وغيرها على توفير الدعم اللازم للصيادين من خلال توفير القروض البيضاء والمعدات وأدوات الصيد، وتنفيذ التدريبات والورش العملية لتطوير مهارات الصيادين والعاملين في الجمعيات التعاونية.

وكان نائب وزير الثروة السمكية عقد اجتماعا ضم وكيلا الوزارة الولي وصلاح ورئيس هيئة المصائد السمكية العطاس ومديرا صندوق التشجيع الزراعي والسمكي عبدالوهاب الأشول، وجمعية ساحل تهامة عبدالسلام ابراهيم، كرس لمناقشة السبل الكفيلة بتعزيز قدرات الجمعية وفروعها في المناطق الساحلية بما يحقق أهدافها في دعم الصيادين وتطوير قطاع الصيد التقليدي.

وتطرق الاجتماع إلى الصعوبات التي يواجهها  الصيادين وآليات تفعيل دور الجمعية وفروعها في المديريات الساحلية بالحديدة.

وأكد نائب وزير الثروة السمكية أن المرحلة القادمة تتطلب تضافر الجهود من أجل النهوض بالقطاع السمكي الذي يعد أحد مصادر الأمن الغذائي.. وحث الصيادين على تعزيز دور الجمعية والانتساب إليها لتكون رافدا لهم.

وشدد على أهمية تفعيل دورها التنموي وتمكينها في تنفيذ المشاريع والأنشطة التي تعنى بالصيادين خلال الفترة المقبلة، بما في ذلك مشروع القروض والتمويل النفطي ونقاط بيع الأسماك في بعض المحافظات.

قد يعجبك ايضا