مناقشة تنفيذ برنامج الصمود في جبل الشرق بذمار

الثورة نت|

ناقش محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم مع ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” الدكتور محمد سلام، مستوى تنفيذ برنامج الصمود في قطاعي الزراعة والري والجاري تنفيذ في مديرية جبل الشرق بتمويل من بنك الإعمار الألماني “KFW”.

وخلال اللقاء، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية برنامج الصمود بقطاعي الري والزراعة في تنفيذ أنشطة ومشاريع تسهم في خدمة النشاط الزراعي وإعادة تأهيل مشاريع المياه وتشجيع المزارعين على التوسع في الزراعة.

وأكد حرص السلطة المحلية على تقديم التسهيلات للمنظمات العامة بالمحافظة وبما يضمن نجاح تنفيذ المشاريع الإنسانية لتخفيف معاناة المجتمع جراء استمرار العدوان والحصار.

فيما استعرض ممثل المنظمة محمد سلام، مستوى تنفيذ البرنامج وتنسيق الجهود مع اللجنة الزراعية العليا واللجنة الفنية بوزارة الزراعة والسلطة المحلية وإقرار إشراك فريق من مكتب الزراعة لمتابعة مشاريع البرنامج.

وأفاد بأن البرنامج يتكون من ثلاثة محاور تشمل تعزيز الإنتاج الزراعي والقدرة على الصمود في وجه ندرة المياه وإعادة تأهيل البنى التحتية للري في المناطق المنتجة زراعياً وتعزيز الوصول إلى مرافق الري وتحسين سبل العيش للمجتمعات المستهدفة وإيجاد فرص عمل لتحسين سبل العيش للأسر الضعيفة وتقليل النزاعات المتعلقة بالمياه.

حضر اللقاء، مدراء الزراعة الدكتور عادل عمر والتخطيط المهندس سمير المذحجي والتقييم أحمد الضوراني ومديرية جبل الشرق ناجي صبر.

قد يعجبك ايضا