مناقشة آلية تأهيل ودمج أحفاد بلال في مراكز محو الأمية وتعليم الكبار بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش إجتماع بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، وضع آلية تأهيل ودمج منتسبي شريحة أحفاد بلال بمدينة البيضاء في مراكز جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة لتقديم الخدمات التعلمية والتربوية وتقديم العون والمساعدة لهم.

وخلال الاجتماع الذي ضم مدير عام مكتب جهاز محو الأمية بالمحافظة نبيل عبدالله غرامة، أستعراض رئيس منظمة أحفاد بلال للتنمية الاجتماعية بالمحافظة عبدة ياسين ناصر حسن تقريرا مفصلا حول أوضاع منتسبي شريحة أحفاد بلال بالمحافظة في جانب التعليم العام والمهني والتأهيل من خلال عمل برنامج لالتحاق وتدريب وتأهيل وتدريس منتسبي شريحة أحفاد بلال في مراكز جهاز محو الأمية وتعليم الكبار والمركز النسوي للتدريب الأساسي التابع لمركز محو الأمية للإسهام في بناء قدرات المنتسبين في مجال التعليم غير النظامي في محو الأمية ومهارات التعليم وكذا لتأهيل الكوادر النسائية لتحسين وضعهن المعيشي المدر للدخل و إكسابهن مهارات أعمال الخياطة والتطريز و التريكو والتدبير المنزلي وفن التجميل إضافة الى المتابعة والتقييم وتتبع الفتيات المتسربات عن التعليم تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي للحكومة والسياسي الأعلى بدمج شريحة أحفاد بلال في المجتمع..

وتطرق الاجتماع إلى وضع آليات لتأهيل ودمج أحفاد بلال وتنظيم البرامج التعليمية والتربوية وكيفية تعليم طرق القراءة والكتابة في مراكز جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بمدينة البيضاء والأنشطة لتحسين أوضاعهم في مديريات المحافظة وسبل تحسين أحوالهم ومعالجة التحديات التي تواجههم.

وخلال الاجتماع أكد مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أهمية دور العاملين في قطاع محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة وخصوصا القطاع النسائي في مواجهة العدوان الغاشم الذي يستهدف تجهيل المرأة بشكل أساسي لأنها تمثل مصنعاً للأبطال في كل الجبهات و الميادين..

وأشاد رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، بمواقف أحفاد بلال و اسهامهم في دعم معركة الدفاع عن الوطن بكل غال ونفيس لافتاً إلى أن تضحياتهم محل تقدير القيادة الثورية والسياسية..

وثمن بدور كوادر ومعلمات ومشرفات جهاز محو الأمية في العملية التعليمية ومواصلة تعليم الكبار رغم الظروف الراهنة المتعلقة باستمرار العدوان والحصار واستهداف كافة الموظفين بقطع المرتبات التي يعتمد عليها ملايين اليمنيين.

ونوه المدير العام الرصاص، بجهود الدولة في تعزيز التوجهات الهادفة إلى القضاء على الأمية باعتبارها أحد تحديات التنمية في اليمن والمشكلة التي يجب تضافر جهود الجميع لتجاوزها..

من جانبه، أكد مدير عام مكتب جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة نبيل عبدالله غرامة.، الحرص مكتب جهاز محو الأمية بالمحافظة على تعزيز التنسيق لتلبية احتياجات شريحة أحفاد بلال في إطار تنفيذ توجيهات قائد الثورة وترجمة البرنامج الوطني لإدماجهم في المجتمع.،مشيراً إلى أهمية تكاتف الجهود بين مختلف الجهات من أجل توسيع دائرة التأهيل ودمج شريحة أحفاد بلال في العملية التعليمية والتربوية والمهنية بمدينة البيضاء.

وحث غرامة، إدارات مراكز جهاز محو الأمية وتعليم الكبار في مديريات محافظة البيضاء والمركز النسوي للتدريب الأساسي التابع لمركز جهاز محو الأمية بمدينة البيضاء على التعاون مع أعضاء شريحة أحفاد بلاد وتلمس أحوالهم ومساندة جهود منظمة أحفاد بلال للتنمية الاجتماعية بالمحافظة في تبني أنشطة وبرامج تأهيل ودمج وتدريس منتسبي شريحة أحفاد بلال التي ستسهم في تحسين أوضاعهم  تعليما و تربويا ومهنيا واجتماعياً و إنسانياً..

حضر الاجتماع عضو المجلس المحلي بالمحافظة جعبل العلوي ومدير مكتب محو الأمية وتعليم الكبار بمدينة البيضاء جلال الرماح ومدير المركز النسوي التابع لمكتب جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بمدينة البيضاء صالح محمد سيلان ومدير مكتب الاعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وعدد من المسؤولين في مكتب جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا