تدشين توزيع بذور القمح المحسنة على المزارعين في بعدان بإب

الثورة نت|

دشنت الجمعية التعاونية الزراعية بمحافظة إب اليوم، توزيع البذور المحسنة لمحصولي القمح والشعير لعدد من المزارعين في مديرية بعدان.

وخلال التدشين أكد وكيل المحافظة صادق حمزة، أهمية التوسّع في زراعة الحبوب، ورفع مستوى الإنتاج لتعزيز الأمن الغذائي .. لافتا إلى أن توزيع البذور يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالتوسع في النشاط الزراعي وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشار إلى أن استمرار العدوان والحصار يحتم على الجميع المساهمة في تحقيق نهضة زراعية وتحفيز المزارعين على زراعة مختلف المحاصيل والاعتماد على النفس لتوفير الغذاء وخفض فاتورة الاستيراد .. مؤكدا حرص قيادة المحافظة على الإسهام في تعزيز الإنتاج الزراعي ودعم المزارعين للاستفادة من الموسم الزراعي واستصلاح الأراضي الزراعية الصالبة وغير المستغلة.

فيما أشار مدير عام المديرية مفضل الجلال، إلى أهمية هذه الخطوة في تعزيز التوجهات لتحقيق الأمن الغذائي .. داعيا المزارعين والجمعيات التعاونية إلى استغلال الأراضي الزراعية غير المستغلة والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الجهات المختصة .

من جانبه أوضح أمين عام الجمعية التعاونية بالمديرية بندر الحسيني، أنه تم توزيع طنين من البذور المحسنة بمشاركة فرسان التنمية الزراعية على المزارعين المساهمين في الجمعية بمنطقة ثاولة في عزلة المنار.

وذكر أن التوزيع يأتي في إطار الأنشطة التي تنفذها الجمعية للإسهام في النهوض بالقطاع الزراعي .

حضر التدشين عدد من ممثلي الجهات المعنية والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

 

قد يعجبك ايضا