324 ألف زائر لمحافظة إب خلال إجازة عيد الفطر

الثورة نت../

أكد وكيل محافظة إب لقطاع السياحة حارث المليكي، اهتمام قيادة السلطة المحلية بتنمية السياحة الداخلية بما يلبي حجم الطلب المتزايد على المزارات والمقاصد السياحية بإب.

وأوضح الوكيل المليكي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن محافظة إب تزخر بطبيعة خلابة شواهد أثرية وتاريخية بارزة من حصون وقلاع ومدرجات وقباب وأضرحة يعود تاريخها لفترات زمنية موغلة في القدم.

كما أكد تنامي النشاط السياحي بالمحافظة خلال الفترة الماضية رغم التحديات الناجمة عن العدوان والحصار.

ونوه المليكي بالجهود المبذولة في الإعداد والتجهيز لاستقبال الزوار وتقديم الخدمات الكاملة لهم وتنظيم حركة السير ومواقف السيارات وتأمين الحدائق والمتنزهات والأماكن المفتوحة التي يرتادها الزوار
في اﻷعياد والمناسبات للاستمتاع بأجواء المحافظة.

من جانبه أفاد مدير مكتب السياحة بالمحافظة غانم عوسج بأن عدد الزوار الوافدين إلى المحافظة خلال أيام عيد الفطر للعام الجاري 324 ألف زائر من داخل المحافظة وخارجها.

وأوضح عوسج لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن نسبة الإيواء الفندقي للنزلاء من الزوار بلغت 75 بالمائة .. معتبرا تلك النسبة دليلا على نجاح السياحة الداخلية بالمحافظة في ظل اﻷوضاع الراهنة.

وأشار إلى أن ثلاثة آلاف سيارة دخلت الحدائق والمتنزهات والشلالات والمواقع السياحية والمحميات الطبيعية خلال الستة اﻷيام اﻷولى من إجازة العيد وفقا لاحصائية مرفوعة للمكتب من قبل تلك المنشآت.

ونوه مدير مكتب السياحة بالمحافظة بجهود موظفي المكتب وتعاون المنشآت السياحية في استكمال التجهيزات الفنية والترفيهية للمحافظة في وقت مبكر لاستقبال الزوار وأسرهم.

وبين أن الزوار تعرفوا على المعالم التاريخية والسياحية لمدينتي إب وجبلة القديمتين، كقصر ومتحف الملكة أروى الصليحية، وشلالات المشنة، كما استمتعوا بجمال الطبيعة الخلابة للمحافظة وهوائها المعتدل.

قد يعجبك ايضا