الحميري يطلع على سير التدريب والتأهيل بمشروع التمكين الاقتصادي في الحديدة  

الثورة نت/ يحيى كرد

اطلع مدير عام مكتب الهيئة  العامة للزكاة بمحافظة  الحديدة – رئيس اللجنة الإشرافية لمشروع التمكين الاقتصادي المهني جمال عبدالواحد الحميري ومعه نائبه عضو اللجنة الإشرافية للمشروع  راشد علي عبده  الصنوي ومدير المصارف  أحمد يحيى مهدي اليوم على سير تدريب  اليوم الأخير للمشروع  الذي تموله وتنفذه الهيئة العامة للزكاة بالتعاون مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة.

وخلال الزيارة استمع الحميري ومرافقيه  من ضابط المشروع زياد الحسنى إلى شرح عن سير عملية التدريب لليوم الأخير من المشروع، الذي تم خلاله تأهيل المتدربين بالعديد من المهارات المهنية والفنية والحرفية التي تمكنهم من العمل والاعتماد على أنفسهم في إعالة أسرهم.

منوها الى أن المستهدفين من المشروع أصبحوا قادرين على الالتحاق بسوق العمل والمساهمة في بناء وازدهار الوطن من خلال المهارات والخبرات الفنية والمهنية التي اكتسبوها طوال أيام التدريب المتواصلة حتى آخر يوم من المشروع.

و خلال الزيارة أوضح مدير عام  مكتب الهيئة جمال  الحميري على أن الزكاة  وإدارة المشروع  استكملت كافة الخطط والبرامج التدريبية لمشروع التمكين الاقتصادي،  محققة بذلك  الأهداف المرجوة من المرحلة الأولى للمشروع في تأهيل المشاركين وتمكينهم في العديد  من التخصصات والبرامج المهنية.

ودعا  الحميري المشاركين الى الإستمرار  بنفس الوتيرة و التفاعل و الزخم في الحضور والمشاركة في مرحلة التدريب التعاونية وريادة الأعمال وصولا إلى التمويل وفتح مشاريع خاصة بهم في الأسواق .

وأشار الحميري  إلى أن مشروع التمكين الاقتصادي الذي تنفذه الهيئة العامة للزكاة بالتعاون مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني يأتي ترجمة لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، بهدف الحد من البطالة والفقر وتحسين مستوى دخل الفرد والمجتمع بالمحافظة.

من جانبه أشار نائب المدير العام  راشد علي عبده الصنوي  إلى الدور والفائدة الكبير التي تقوم بها هذه المشاريع العملاقة في القضاء على البطالة والفقر من خلال  تحسين مستوى دخل الفرد والمجتمع  والنهوض بالاقتصاد الوطني.

ولفت الصنوي  إلى حرص الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة وإدارة المشروع بالتعاون مع السلطة المحلية ومكتب التعليم الفني والتدريب المهني ،  توفير  البيئة المناسبة للتدريب والتأهيل لمتدربي ومتدربات المشروع وفق أعلى مقاييس الجودة ، النظرية والتطبيق العملي.

قد يعجبك ايضا