أمسية مركزية في المربع الشمالي بالحديدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام علي كرم الله وجهه

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت في مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة مساء اليوم، أمسية ثقافية وخطابية مركزية لأبناء مديريات المربع الشمالي إحياءً لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام تحت شعار “فزت ورب الكعبة”.

وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة المساعد لشؤون المديريات الشمالية غالب حمزة ومدراء المديريات، تطرق قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني إلى صفات الإمام علي عليه السلام ومحاولات الأعداء طمس شخصيته بوجهها الحقيقي على مدى التاريخ.. لافتا إلى دور اليمنيين في إحياء هذه المناسبات، والتمسك والارتباط بآل بيت رسول الله.

وأكد الضياني أن الشعب اليمني يتوج جهاده ضد قوى الاستكبار بصموده والتحرك وفق منهجية آل بيت رسول الله.. مشيرا الى أهمية التحرك بوعي في إطار المشروع القرآني وإدراك المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع لتحقيق النصر.

فيما أشاد مدير مديرية الزيدية حسن الاهدل، بمواقف الإمام علي كرم الله وجهه وشجاعته وزهده وورعه ونصرته للدين الإسلامي الحنيف.

وأوضح أن الإمام علي رضي الله عنه، جسد الشخصية الإسلامية المتكاملة وقدّم شهادة على عظمة الإسلام والرسول عليه وآله الصلاة والسلام وعظمة القرآن.

وأكد أن من أهم أسباب نصر اليمنيين رجوعهم لهدى الله والتمسك بنهج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي وأهل بيته الكرام.

تخللت الأمسية التي حضرها عدد من من قيادات ووجهاء ومشايخ مديريات المربع الشمالي، قصيدة للشاعر محمد جهظم، واوبريت لفرقة الولاء.

قد يعجبك ايضا