ندوة ثقافية في حجة بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

الثورة نت|

نظمت بمركز محافظة حجة، اليوم، ندوة ثقافية بذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام نظمها مكتب الإرشاد.

وفي الندوة أشار مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة، محمد عيشان، إلى أن إحياء استشهاد الإمام علي عليه السلام هو إحياء للشهادة في سبيل الله وتجديد العهد بالسير على منهجه.

وأكد حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى عظمائها وأعلام الهدى لتجاوز التحديات، مستعرضاً محطات من مواقف الإمام علي عليه السلام في نصرة الدين الإسلامي ونشأته وتربيته وارتباطه الوثيق بالرسول الأعظم.

ونوه عيشان بضرورة استلهام الدروس والعبر من تضحيات وجهاد وزهد وتقوى وحكمة وحنكة وشجاعة وبأس الإمام علي عليه السلام والاقتداء به قولاً وعملاً.

وأشار إلى ما يمثله استشهاد إمام المتقين من خسارة على الأمة التي ابتعدت عن دينها ومنهجها وانحرفت عن مسارها، مؤكداً اهمية التمسك بالقدوة منهجا وسلوكا وطريقا.

وفي الندوة بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية أشار الناشط الثقافي أمجد شالف، إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام للتزود من قيم ومبادئ وأخلاق الإمام علي وإدراك الأسباب والخلفيات التي أدت إلى استشهاده.

ولفت إلى أن الله عز وجل جعل الإمام علي علامة فارقة بين الإيمان والنفاق مثلما كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم علامة واضحة بين الحق والكفر.

 

قد يعجبك ايضا