محافظ تعز يرأس اجتماعاً لمناقشة آلية تنمية وتحصيل وتحسين الإيرادات الزكوية

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة تعز اليوم برئاسة المحافظ صلاح عبدالرحمن بجاش، آلية تنمية وتحصيل الزكاة خلال الشهر الكريم وتحسين الإيرادات الزكوية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم العاملين بمكتب هيئة الزكاة بتعز وإدارة أمن تعز، إلى السبل الكفيلة بتجاوز العراقيل والمعوقات التي تعترض سير العمل الزكوي.

وفي الاجتماع أكد المحافظ صلاح، أن هيئة الزكاة أصبحت مشاريعها اليوم ملموسة على أرض الواقع بعد أن كانت مغيبة وضائعة لعقود.

وأشار إلى أهمية تكاتف وتعاون الجميع لتسهيل مهام مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة .. لافتاً إلى الجوانب الإنسانية التي تجسدها هيئة الزكاة بمشاريعها المختلفة ترجمة لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة محمد هزاع الحسيني، أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بتعز شوقي مغلس، أن اللقاء بالعاملين في هيئة الزكاة والعدول والأمناء والوجاهات وعقال الحارات في عدد من المديريات، يأتي في إطار الاهتمام بتطوير مستوى الأداء الزكوي وتحسين الإيرادات.

وأوضح أن اللقاء يأتي لتدارس جملة من القضايا المتعلقة بالإيرادات ومستندات التحصيل والمتأخرات الزكوية .. مشيراً إلى ضرورة استشعار العاملين والموظفين في مكتب الهيئة للمسؤولية في مضاعفة الجهود لتحقيق الأهداف التي تصب في خدمة الفقراء والمساكين.

واستعرض مغلس، المشاريع التي تنفذها الهيئة بالمحافظة ومنها التمكين الاقتصادي والغارمين والمطابخ الرمضانية الخيرية ودورها في تخفيف معاناة المواطنين ومساعدة المحتاجين والفقراء وأثرها على مستوى الفرد والمجتمع.

وثمن دعم قيادتي الهيئة والسلطة المحلية بتعز على تذليل الصعاب أمام عمل مكتب الهيئة، داعياً الجميع إلى تجسيد مبدأ التراحم والتكافل بين أبناء المجتمع خلال الشهر الكريم وفي ظل الظروف الراهنة وما يشهده الوطن من عدوان وحصار.

حضر اللقاء مسؤول الوحدة الاجتماعية بالمحافظة حامس الحباري.

قد يعجبك ايضا