أمير عبداللهيان: إيران ستستمر بقوة في دعم فلسطين وشعبها ومقاومتها

 

دمشق /
التقى وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبداللهيان الليلة الماضية عدداً من مسؤولي وقادة الفصائل الفلسطينية في دمشق أكد فيه استمرار دعم طهران لفلسطين وللمقاومة، وأن فلسطين والقدس الشريف ما زالا القضية الأولى للعالم الإسلامي.
وحسب وكالة تسنيم الإيرانية، أعرب أمير عبداللهيان، الذي يزور سوريا حالياً بعد زيارته للبنان، عن سروره للقائه مع مسؤولي وقادة الفصائل الفلسطينية المقيمين في سوريا، وحيّا ذكرى شهداء المقاومة الفلسطينية وسيد شهداء المقاومة الحاج قاسم سليماني.
واعتبر اللقاء مع مسؤولي وكبار ممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية في العاصمة السورية مؤشراً على تعزيز التلاحم والوحدة بين المحور الداعم لفلسطين.
وقال وزير الخارجية الايراني: إن فلسطين والقدس الشريف مازالا القضية الأولى للعالم الإسلامي، وطالما لم تتشكل الدولة الفلسطينية على كامل تراب فلسطين التاريخية وعاصمتها القدس الشريف فإن فلسطين ستبقى القضية الأولى للعالم الإسلامي.
وأشار أمير عبداللهيان إلى أن أميركا وحلفاءها أزاحوا الستار طوال سنوات طويلة عن مشاريع متعددة مثل أوسلو ، والشرق الأوسط الجديد، والشرق الأوسط الكبير، وصفقة القرن، والاتفاقيات الابراهيمية ، لكن الشعب الفلسطيني ومقاومته وعبر وحدتهم وتلاحمهم وصمودهم الرائع أرسلوا كل هذه المشاريع إلى مزبلة التاريخ.
وأضاف وزير الخارجية الإيراني: أن معركة سيف القدس أثبتت أن المقاومة وفلسطين حية، وحتى بطولة كأس العالم قد أثبتت بأن فلسطين حيّة وأن التطبيع العربي الإسرائيلي لا يساوي دينارا.
كما أشار أمير عبداللهيان إلى عملية تشكيل حكومة جديدة في فلسطين المحتلة قائلاً، إن تغيير الأسماء والوجوه في فلسطين المحتلة لا يغير شيئاً، بل إن المسؤولين الصهاينة يتبدلون من متطرف إلى متطرف آخر، بسبب المشاكل والأزمات الأمنية والاجتماعية المتراكمة داخل الكيان، علماً أن المتطرفين في الكيان سيؤدون بممارساتهم للمزيد من التلاحم بين المقاومة والشعب الفلسطيني.
وقال: من اللقاء مع سماحة الأمين العام لحزب الله والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي السيد زياد النخالة ولقائنا هذه الليلة معكم أيها الأخوة الفلسطينيون من مسؤولي حركة حماس وأعضاء الفصائل الفلسطينية الحاضرين في هذا الاجتماع، نتلقى هذه الرسالة وهي أن المقاومة في أفضل احوالها.

قد يعجبك ايضا