تفقدا مبادرة شق طريق اللوحة وزارا مشتل بني قيس:

النعيمي والشامي: المبادرات المجتمعية صورة تعكس صوابية التحرك ضد كل ضغوطات فرض الوصاية

الثورة نت|

تفقد عضو المجلس السياسي الاعلى محمد النعيمي ووزير الاعلام ضيف الله الشامي سير أعمال  مبادرة ابناء مديرية بني قيس محافظة حجة في شق طريق اللوحة- رغية كدر- القلعوس، بطول ٢.٣كم وبكلفة ١٨ مليون و٥٠٠ الف ريال ٣ آلاف نسمة

كما اطلعا برفقة وكيل الإدارة المحلية لقطاع المحليات الشيخ عمار الهارب على مبادرة إنتاج ٢٠٠ ألف شتلة سدر، و٢٠٠ شتلة ليمون، وبعض آلاف شتلة أشجار مثمرة متنوعة ينفذها فرسان وحدة التطوع بجمعية بني قيس التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب في مشتل بني قيس بدعم واسناد السلطة المحلية والاشرافية بالمديرية.

وفي لقاء موسع ضم أعضاء السلطة المحلية والفعاليات الاجتماعية والاعيان والجمعية وفرسانها بالمديرية، أكد عضو المجلس السياسي أ. محمد النعيمي أهمية العمل التنموي من خلال الاسهام الايجابي في تنفيذ المشاريع الخدمية التي يأتي في مقدمتها الطرقات تليها سدود وحواجز وكرفانات حصاد مياه الأمطار، فالتعليم والصحة.

وأشار النعيمي الي أن تنفيذ المبادرات المجتمعية يأتي في إطار وعي أبناء المجتمع بحجم المؤامرة الخارجية في صورة تعكس صوابية التحرك لمواجهة التحديات والنهوض بالمسئوليات الملقاة على عاتق الجميع في ظل المواجهة المصيرية للوطن ضد كل ضغوطات فرض الوصاية.

لافتا أن حرص أبناء المجتمع على الاسهام في مواجهة تداعيات المرحلة وتعزيز الهوية الإيمانية بالتلاحم والالتفاف إلى جانب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وتفويت الفرصة على العدوان للنيل من النسيج المجتمعي.

بدوره شدد وزير الاعلام ضيف الله الشامي علي الجانب الرسمي والمجتمعي ضرورة توجيه وتحفيز طاقات المجتمع لإبراز روح المبادرة الوطنية والتلاحم المجتمعي وإيصال رسائل للعالم باستمرار صمود اليمنيين في مواجهة تداعيات العدوان ومخططاته وتحصينهم من الانهزام والاستسلام والعمل على تحقيق رفعتهم ومكانتهم في المجال التنموي تأسيا واقتداء بما حققه الجانب العسكري

وأكد الوزير الشامي ان بني قيس شكلت انموذجا في تنفيذ المبادرات المجتمعية وعنوانا لتجسيد الصمود كغيرها من المديريات الانموذجية في الجمهورية بتكاتف ووعي ابناء المديرية.

وأكد الشامي أهمية تنمية مبادئ وسياسات العمل التشاركي المجتمعي- الحكومي..مشيدا بالمبادرات التي نفذت والتي تؤكد عزيمة أبناء الوطن وحجم الإرادة الوطنية لكسر الحصار.

منوها بالجهود التي بذلت في العديد من المبادرات والتي إنعكست على البناء التنموي، لافتا إلى الحاجة للمزيد من المبادرات حتى يتحقق للوطن نهضته التنموية التي يتطلع اليها خلال الفترة الراهنة من توفير الخدمات كالمياه والنظافة وغيرها من الخدمات.

مؤكدا ضرورة تكثيف جهود العمل التشاركي لا سيما في جانب التسويق الزراعي وفتح آفاق جديدة تعزز هدف زيادة الإنتاجية.

حضر اللقاء وكيلا محافظة حجة محمد القاضي، ونبيل الجرب، والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد المداني، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والاعيان واعضاء مجلسي النواب والشورى والمجالس المحلية بالمديرية.

 

قد يعجبك ايضا