فعالية باليوم العالمي للسكري في الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت مبادرة الغذاء والتغذية بالشراكة مع مستشفى الاقصى التخصصي بمحافظة الحديدة صباح اليوم، فعالية اليوم العالمي للسكري الذي يصادف الاحتفال به في الـ14 نوفمبر من كل عام.

وفي الفعالية أكد أمين محلي مديرية الحوك علي باري، ومدير مكتب الصحة بمديرية الحوك شوقي هتان، أهمية الاحتفال باليوم العالمي للسكر والتوعية المجتمعية بالوسائل والأساليب الممكنة للوقاية من داء السكري وتوعية المرضى بكيفية تحقيق تعايشٍ مع المرض.. وأكدا أن داء السكري من الأمراض الشائعة باليمن.

فيما أعلن مدير مستشفى الاقصى نجيب علي الوصابي فحوصات السكر مجانا وخصم 50% من الفحص التراكمي للسكر لاسبوع ، وصرف علاجات السكر مجانا.

من جانبها أرجع اخصائي التغذية السريرية بمستشفى الأقصى – رئيس مبادرة الغذاء والتغذية الدكتور بندر عادل السامعي انتشار مرض السكري إلى التطور الذي لامس شتى مناحي الحياة وما واكبه من تغير كبير في نمط الحياة وميل للكسل والحياة السهلة وإخلال التوازن الغذائي وتكالب المجتمع على الأغذية العالية في سعراتها الحرارية.

بدورها حثت مختصة التغذية الدكتورة أسماء المقطري مرضى السكري على الابتعاد عن الكسل والخمول وممارسة قدر مناسب من الرياضة عقب الوجبة بما يتلاءم مع الحالة الصحية العامة للمريض كالمشي والجري الخفيف وغيرها لما فيها من فائدة في تحقيق توازن سكري الدم لدى المرضى وتحسين الحالة الوظيفية لأعضاء الجسم.

وتضمنت الفعالية بحضور نخبة من الأطباء والصحيين بالمحافظة، اجراء فحوصات مجانية لمرضى السكر وقياس نسبة السكر وقياس الوزن والطول، وقياس كمية الدهون الحشوية والخارجية، وقياس الكتلة العضلية (B.M.I)، واستشارات تغذوية عن السكري.

قد يعجبك ايضا