اجتماع بالحديدة يناقش مخرجات وتوصيات ورشة العمل لمدراء عموم الموارد المالية

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم اليوم الأحد مخرجات وتوصيات ورشة العمل التي أقيمت بوزارة المالية لمدراء عموم الموارد المالية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، ونائب مدير أمن عام المحافظة العقيد ساري نصر، وقيادة المحافظة، ومدراء المكاتب التنفيذية المعنية، الجوانب المتصلة بسبل تعزيز الأداء وتنمية الموارد المالية وتصحيح الاختلالات المصاحبة لعملية التحصيل والتوريد للرسوم المحلية والمشتركة على مستوى المحافظة.

وتطرق الاجتماع إلى تدني الحصيلة الفعلية لعدد من أنواع الرسوم في بعض المكاتب مقارنة بالربط والمقابل للعام 2021م، والفترة من “يناير- يوليو” من العام الجاري إضافة إلى عدم قيام لجنة الخطة والموازنة للمهام المناطة بها.

وركز الإجتماع على تفعيل عملية الدور الرقابي والاشرافي للهيئات الإدارية للمجالس المحلية، والزام أمناء الصناديق والمتحصلين بتوريد المبالغ المدورة عليهم إلى حساب الموارد المالية، وإلزام الجهات الأمنية بالتعاون مع الجهات الايرادية لضبط المتهربين عن سداد الضرائب والرسوم المستحقة عليهم للدولة، وتحديث قواعد البيانات الخاصة بالأنشطة والمكلفين الخاضعين للضرائب والرسوم المحلية، وتفويض صلاحيات التحصيل والتوريد للأجهزة التنفيذية في المديريات من المكاتب بديوان عام المحافظة.

وفي الاجتماع أكد المحافظ قحيم والوكيل البشري على ضرورة التركيز على موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى فيما يتعلق بتطوير الأداء في مختلف مجالات العمل بما يساعد على النهوض وتحقيق الأهداف المنشودة بمختلف مرافق وأجهزة الدولة خاصة في ظل مايمر به الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

ولفتا إلى أهمية حصر الأوعية والاجراءات الكفيلة بتنمية تحصيل الإيرادات المحلية والمشتركة في المحافظة والحفاظ على المال العام.

فيما أكد نائب رئيس لجنة التفقد والتقييم محمد علي السماوي على ضرورة التنفيذ العملي لموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للارتقاء بأداء مختلف الجهات الحكومية وتحويلها إلى برامج عمل تنفيذية.

وأشار إلى أهمية تفعيل تحصيل الرسوم غير المفعلة التي تورد قيمها الى حساب الجهات المخالفة لأحكام قانون السلطة المحلية.

من جانبهم استعرض مدراء المكاتب الايرادية مستوى التحصيل والصعوبات التي ترافق الاداء وسبل معالجتها.. مشيرين إلى أن الربط للعام كان كبيرا ويجب إعادة النظر فيه.

قد يعجبك ايضا