لقاء بمحافظة إب يناقش آلية تقييم وتطوير العمل في المكاتب الخدمية

الثورة نت|

ناقش لقاء عُقد، اليوم، بمحافظة إب، برئاسة أمين عام محلي المحافظة، أمين الورافي، مع اللجنة المكلفة من وزارة الإدارة المحلية، آلية تقييم وتطوير العمل المؤسسي في المكاتب الخدمية بالمحافظة.

وفي اللقاء، الذي ضم وكيلي وزارة الإدارة المحلية لقطاع الموارد ،منصور الكومي، والمحافظة، حارث المليكي، وأعضاء اللجنة المكلفة ومديري عموم الموارد المشتركة، سلطان الرصاعي، والبحوث والتطوير، نشوان الجبري، والتنمية الاقتصادية، خالد الهمداني، ومديري عموم المكاتب الخدمية بالمحافظة… تم استعراض خطة النزول الميداني للمكاتب التنفيذية والمديريات لتنفيذ المهام الموكلة للجنة، والتي تستمر عشرة أيام ، في إطار موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى .

وأقر اللقاء تفعيل الدور الإشرافي والرقابي على المكاتب التنفيذية والمديريات فيما يتعلق بالمتابعة والتحصيل وتوريد الحصيلة الإيرادية للموارد المحلية والمشتركة، وبذل مزيد من الجهود لرفع الحصيلة الإيرادية لأوعية الرسوم بما ينسجم مع حجم الانشطة والمهن المزاولة في الواقع.

وأكد اللقاء تمكين الأجهزة التنفيذية في المديريات بالقيام بمهامها تنفيذا للمادة (13) من اللائحة التنفيذية للسلطة المحلية بخصوص تبسيط الإجراءات والتخفيف على المواطنين عناء ومشقة الانتقال إلى مركز المحافظة للحصول على الخدمات التي تقدمها الإدارات العامة للأجهزة في مركز المحافظة.

وشدد اللقاء على تنفيذ قرارات مجلس الوزراء رقم (414) لسنة 2008 م و رقم (343) لسنة 2010 م بشأن حافز التحصيل وتوريد حصة كل جهة إلى حسابها المفتوح طرف البنك المركزي مع ضرورة رفع كشف شهري بنسبة الـ(5%) كاملة وحصة كل جهة على حده من واقع حوافظ التوريد.

وحث اللقاء على توريد المبلغ المتبقي من حصة الوزارة من حافز التحصيل للموارد المحلية والمشتركة على مستوى المحافظة لعامي (2020 – 2021) وعلى وجه الخصوص لدى مكتب الضرائب والوحدة التنفيذية لضريبة الريع العقاري والوحدة التنفيذية لضريبة القات .

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتعلقة بمعالجة الاختلالات التي صاحبت عملية تحصيل الموارد المالية المحلية والمشتركة خلال الفترة الماضية بما يكفل عدم ظهورها مستقبلا .

قد يعجبك ايضا