مكتب الصحة في البيضاء ينفذ نزولاً ميدانياً للرقابة على المنشآت الصيدلانية

الثورة نت/محمد المشخر

نفذ مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة البيضاء، اليوم، نزولاً ميدانياً للتأكد من المواصفات الهندسية للمنشآت الصيدلانية بمدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة من قبل اللجان الميدانية للرقابة وتقييم المنشآت الصيدلانية في عاصمة المحافظة مدينة البيضاء.

واطلع الفريق الميداني على المعايير الهندسية والتجهيزات المنفذة من قبل مالكي المنشآت ومدى التزامهم بالدليل الوطني الخاص بالمنشآت الصيدلانية الصادر عن وزارة الصحة.

وشدد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور مجاهد أحمد الخطري، على ضرورة التزام مالكي المنشآت الصيدلانية(صيدليات ـ مخازن)بالأدلة النمطية الصادرة عن وزارة الصحة وفقاً للتوجهات الاستراتيجية للنظام الصحي الوطني والقوانين المتبعة.

وحث الدكتور الخطري، مدراء فروع مكاتب الصحة ومدراء أقسام المنشآت الصيدلانية ومالكي المنشآت بمدينة البيضاء على استشعار مسؤولياتهم للحفاظ على الأمن الدوائي، وحماية المواطنين في محافظة البيضاء.

من جانبه أوضح مدير إدارة الصيدلة والتموين الطبي بمحافظة البيضاء الدكتور توفيق صالح المريسي، أن إدارة الرقابة الدوائية بمحافظة البيضاء وفقاً الخطة عمل إدارة الصيدلة والتموين الطبي على قدم وساق على مدار الساعة بالمحافظة وعندما تستدعي الضروريه..مؤكدا أن إدارة المنشآت الصيدلانية بالمكتب تواصل تنفيذ خطة تحسين مستوى الأداء بما يتوائم مع الدليل النمطي لتنفيذ استراتيجية الرؤية الوطنية وحاجة المواطن للدواء في مديريات محافظة البيضاء.

حضر التدشين مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور مجاهد المضرعي

ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بمدينة البيضاء الدكتور محمد قطيان ورئيس قسم الرقابة والتفتيش الصيدلاني والدوائي بالإدارة العامة بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة البيضاء الدكتور علي حسين العرادي ورئيس قسم الصيدلة والتموين الطبي بمديرية مدينة البيضاء وهيب عبده القدسي.وعدد من المسؤولين في مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا