تدشين مخيم طبي مجاني لتجميل الشفاة الأرنبية في زبيد بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن وكيلا محافظة الحديدة المساعد لشؤون مديريات المربع الجنوبي مطهر يحيى الهادي والهيئة العامة للزكاة لقطاع التوعية والإعلام علي الظرافي اليوم المخيم الطبي المجاني لجراحة وتجميل الشفاة الأرنبية والخصية المهاجرة بمستشفى زبيد المحوري.

يستهدف المخيم الذي تنظمه على مدى أسبوع وزارة الصحة والسكان بالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة وبدعم وتمويل الهيئة العامة للزكاة احتفاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1444هـ إجراء 300 عملية جراحية.

وخلال التدشين بحضور مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة جمال عبدالواحد الحميري ومدير عام مديرية زبيد يحيى غالب عباد ورئيس اللجنة الطبية بالهيئة العامة للزكاة الدكتور حسن تامه أكد الوكيل الهادي محافظة الحديدة لمديريات المربع الجنوبي مطهر الهادي أهمية المخيم الذي يستفيد منه أبناء مديريات المربع الجنوبي بمحافظة الحديدة والمحافظات المجاورة سيما في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

مثمناً دعم الهيئة العامة للزكاة لمثل هذه المشاريع الخيرية.. منوهاً إلى أن اليوم أصبحت الزكاة تصرف في مصارفها الثمانية الشرعية.. داعيا رجال المال والأعمال إلى المبادرة بإخراج الزكاة وإيصالها إلى الهيئة العامة للزكاة التي بدورها تصرفها وفق شرع الله وفي مصارفها.

فيما أكد مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالحديدة أن هذا المخيم الجراحي الذي يدشن مع احتفالات بلادنا بذكرى المولد النبوي الشريف ويحظى برعاية ومتابعة حثيثة من قبل رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الذي وجه بضرورة تكثيف الجهود في تلمس احتياجات الفقراء والمساكين خلال مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وإحياء روح التكافل الإجتماعي.

بدوره أثنى مدير عام مديرية على جهود ودور الهيئة العامة للزكاة في تمويل هذا المخيم الجراحي بمستشفى زبيد المحوري.. مشيرا إلى تواجد الهيئة العامة للزكاة في كثير من المشاريع الإنسانية والتنموية والإجتماعية من خلال المساعدات النقدية والعينية في إطار التكافل الإجتماعي ورعاية الفقراء والمساكين.

حضر التدشين مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية زبيد الدكتور سعيد عايش، ومدراء ادارات المالية مطهر الحيفي والمصارف احمد مهدي والتوعية محمد السدار.

قد يعجبك ايضا