تدشين العمل بفرن مصنع أسمنت باجل بالحديدة بطاقة إنتاجية 750 ألف طن سنويا

الثورة نت/ يحيى كرد

دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه وكيل أول المحافظة أحمد البشري ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت قاسم الوادعي اليوم العمل بفرن مصنع إسمنت باجل بطاقة إنتاجية 750 ألف طن سنويا من مادة الكلينكر ، المادة الأولية لصناعة الأسمنت، بعد توقف دام 14  سنة.

وخلال التدشين أشاد المحافظ قحيم بالجهود الكبيرة  التي بذلتها  قيادة المؤسسة والمصنع وكافة الفنيين الذين استطاعوا إعادة العمل  بفرن بالإمكانيات المتاحة ، رغم العدوان والحصار.

وثمن قحيم اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي وحرصهما المستمر على  تطوير مختلف القطاعات الخدمية ومن بينها القطاع الإقتصادي والصناعي الذي يعتمد على المواد الخام المحلية.

بدوره أكد وكيل أول المحافظة احمد البشري إلى أن إعادة العمل  بفرن المصنع بعد توقف دام لأكثر من 14 سنة ، يؤكد مدى إصرار الجميع على تجاوز كل الآثار التي خلفها العدوان، والمضي نحو تطوير كافة القطاعات.

وأشار إلى  أن إهتمام القيادة السياسية بإعادة تشغيل مصنع أسمنت باجل سيسمح بوصول الإنتاج إلى الأسواق المحلية في الأيام القليلة القادمة.. مشيدا بالجهود التي بذلت من قبل الكوادر الفنية والإدارية في المصنع.

فيما أشار  رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت أن المرحلة القادمة التي تلي إعادة العمل  بفرن المصنع ، هي  توسعة وانتاج الأسمنت تحديث وتطوير الخط القديم الذي سيساهم في رفع إنتاجية المصنع من مادة الأسمنت

مشيدا بجهود كافة الفنيين الذي واصلوا العمل ليلا ونهارا وسابقوا الزمن بهدف  إعادة تأهيل وصيانة الفرن وإشعاله من جديد  بعد توقفه لاكثر من 14 سنة ، منوها  إلى أن العدوان ساهم في عرقلة تشغيل المصنع ضمن محاولات البائسة والفاشلة لاحتلال محافظة الحديدة.

وثمن الوادعي إهتمام  قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى واهتمامهم بتطوير القطاع الصناعي ، منوها بجهود إدارة المصنع والفريق الفني في إعادة تأهيل الفرن وإشعاله.

حضر التدشين وكيل المحافظة لمديريات المربع الشرقي عامر مثنى عامر ونائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور محمد الحيفي ومدير مصنع إسمنت باجل فيصل عبده أحمد ومدير مصنع اسمنت عمران يحيى ابو حلفه ومدير مديرية باجل عبد المنعم الرفاعي .

قد يعجبك ايضا