تدشين العمل بوحدة مناظير الكلى في هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشنت هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة اليوم العمل بوحدة مناظير الكلى وذلك بإجراء عمليات نوعية تجرى لأول مرة في الحديدة

وأكد الدكتور خالد احمد سهيل رئيس الهيئة أن تدشين العمل بوحدة مناظير الكلى بدا بإجراء عمليات استخراج وتفتيت حصوات الكلى عن طريق الجلد PCNL بشق لايتعدى سم واحد وبأحدث التقنيات الطبية المتطورة وكوادر مؤهلة ومتخصصة.

وأشار الى أن إجراء هذه العمليات يعتبر إضافة نوعية للخدمات الطبية التي تقدمها الهيئة للمرضى المترددين عليها وهي من احدث عمليات استخراج حصوات الكلى في العالم، كون اجراءها لا يصاحبه إلا آلام خفيفة خلافاً للعمليات الجراحية ، إضافة الى ان المريض يمكث في المستشفى لمدة لا تتجاوز 24 ساعة فقط .

ونوه الى ان الهيئة تسعى بجهود حثيثة بفضل الدعم والاهتمام من قيادة وزارة الصحة العامة والسكان الى إضافة المزيد من الخدمات الصحية الجديدة من خلال توفيرها للمعدات والاجهزة الطبية الحديثة بهدف تقديم أفضل الخدمات للمرضى والتخفيف من معاناتهم وتحملهم لتكاليف العلاج في المحافظات الأخرى.

معبراً عن تقديره للطاقم الطبي المختص برئاسة الدكتور كمال قاسم استشاري المسالك البولية وللطاقم التمريضي والفني في قسم العمليات بالهيئة.

قد يعجبك ايضا