مكتب الإرشاد بمحافظة الحديدة يحيي ذكرى الهجرة النبوية بندوة ثقافية

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظم مكتب الإرشاد بالتنسيق مع السلطة المحلية ووحدتا العلماء والمتعلمين والثقافة القرآنية بمحافظة الحديدة ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية للعام 1444هـ على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم تحت شعار “كلمة الله هي العليا”.

وفي الندوة بجامع الأسودي تناول مدير مكتب الإرشاد عبدالرحمن الورفي الدروس والعبر من هجرة المصطفى والإقتداء بنهجه والسير على خطاه في مواجهة أعداء الأمة خاصة واليمن يتعرض لعدوان وجرائم حرب ممنهجة.

وأستعرض نماذج من حياة الرسول صلى الله عليه وسلم والتحديات التي تعرض لها في نشر الدعوة.

ونوه بالتضحيات التي سطرها الإمام علي بن ابي طالب بفدائه رسول الله صلى الله عليه وسلم ومبيته على فراشه ليلة الهجرة ودور اليمنيين في مناصرة النبي والدعوة المباركة.

وأعتبر الورفي الإحتفاء بهذه المناسبة يعكس التمسك بالقيم والمبادئ التي تحلى بها نبي الرحمة والإستفادة منها واقتفاء سيرته العطرة.

بدوره تطرق المشرف الثقافي بمديرية الحوك يحيى الحجاجي الى ثمار الهجرة النبوية كمنطلق لنقل الدعوة الاسلامية وإنقاذ الامة من براثن الجاهلية والشرك إلى نور الاسلام وعبادة الله الواحد الأحد.

فيما ألقيت كلمات للسيد العلامة عبدالله الاهدل ومنصور محمد عقاري ومحمد درويش بلغيث قدموا من خلالها شذرات من مواقف الرسول وأصحابه خلال الهجرة.

وأكدوا أهمية عودة الأمة إلى المسار القرآني الصحيح والتمسك بأخلاق النبي والتزود بقيم الصمود والصبر من تضحياته في مقارعة طغاة الشرك والكفر.

حضر الندوة كوكبة من العلماء والخطباء والمرشدون وجمع من أبناء المحافظة.

قد يعجبك ايضا