قيادات الدولة والحكومة تتفقد مستوى الانضباط الوظيفي في مختلف وحدات الخدمة العامة

رئيس الوزراء: صمود وثبات شعبنا اليمني ومؤسسات الدولة أفشل رهانات ومخططات العدوان

حامد: ستنتقل الرؤية والخطط حسب التاريخ الهجري وسيبدأ الناس بداية صحيحة ودقيقة

الثورة /أحمد المالكي/سبأ

دشن معالي رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور ومعه نائباه لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والتنمية والخدمات الدكتور حسين مقبولي أمس الإثنين بوزارة الخدمة المدنية بداية أيام الدوام الرسمي لجميع وحدات وأجهزة الدولة عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.
وأكد الدكتور بن حبتور في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة أن الأعداء لم يكونوا يتصورون أن اليمن ستصمد لثمان سنوات متتالية أمام هذا العدوان والحصار الهائل وكانوا يعتقدون أن مؤسسات الدولة والبلد ستنهار خلال فترة وجيزة لا تتجاوز أسبوعين أو شهراً واحداً بالكثير لكنهم فشلوا أمام صمود وثبات شعبنا اليمني العزيز ومؤسساته الرسمية والحكومية منذ الوهلة الأولى.
مشيراً: إلى أن هناك جهود حكومية تبذل لتحسين وتطوير الإجراءات قدر الإمكان وما الحضور الفاعل لمنتسبي وزارة الخدمة المدنية وقياداتها وكذلك لموظفي مؤسسات وأجهزة الدولة في جميع المحافظات إلا شكل من أشكال الانضباط واحترام النظام والقانون.
وأكد بن حبتور أن العدو لا بد أن يشعر بأن الجبهة الداخلية لا تقل صمودا وانتصاراً عن الجبهة العسكرية خاصة وأن قوى العدوان ركَّزت قدراتها في عدوانها على اليمن بالاعتماد على الدعم الأمريكي الصهيوني وبغطاء دولي وجنَّد القوى الرجعية من العملاء والمرتزقة المحليين لخدمة مصالحه. لكن شعبنا اليمني العظيم أثبت بكل جدارة قدرته القوية وهو يتصدى للعام الثامن لكل تلك القوى والمؤامرات بكل ثبات وهو يحقق انتصارات عظيمة في مختلف الجبهات.
وأوضح رئيس الوزراء أن الزيارة الأخيرة للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى السعودية وعقد اللقاء في جدة إنما هو فقط بهدف البحث عن غطاء للجرائم في العدوان على اليمن.
من جانبه أكد وزير الخدمة المدنية والتأمينات في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة أن الوزارة جهَّزت 30 باحثاً سيقومون بالنزول الميداني في أمانة العاصمة وسيستهدفون 146 وحدة أول أيام الدوام الرسمي إلى جانب وحدات السلطة المحلية.
وقال المغلّس : إن الحضور مهم لجميع منتسبي مؤسسات الدولة، كما سيتم عرض عدد من البرامج التطويرية لرئاسة الوزراء منها كشف الراتب الموحد الموجه إلى كافة الوحدات بالإضافة إلى الوحدات الاقتصادية بما يضمن تدفق البيانات والقدرة على تحديثها أولاً بأول.
ولفت المغلس إلى تزامن تدشين الدوام الرسمي مع الاحتفال بذكر يوم الولاية معتبراً ما جاء في عهد الإمام علي عليه السلام لمالك الأشتر وصايا ومقومات ومرتكزات تمثل توجيهات رئيسية لبناء دولة قائمة على النظام والعدل والمساواة المنبثقة من وحي وروح الدين الإسلامي
وفي الزيارة الميدانية لتفقد الدوام الرسمي في مصلحتي الجمارك والضرائب أشاد نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبد الله المؤيد في تصريح خاص لـ”الثورة” بمدى الحضور والانضباط الذي لمسه فريق الخدمة المدنية في مصلحتي الجمارك والضرائب بمختلف القطاعات الإدارية والفنية بالمصلحتين والذي يعكس الحرص والوعي بأهمية الالتزام الوظيفي وتطوير وبناء العمل الإداري والمؤسسي وتجويد الأداء وتحسين مستوى الخدمات للمواطنين شاكراً تواجد الجميع في مثل هذا اليوم عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

صعدة
من جانبه تفقد مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ومحافظ صعدة محمد جابر عوض أمس مستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى.
حيث اطلع حامد وعوض ومعهما وكيلا المحافظة لشؤون الخدمات صالح عقاب، والشؤون المالية والإدارية محمد كعيبة ومدير الشكاوى حمود غابش على سير الأداء في المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ومكتب الصحة العامة والسكان.
وأكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية، أهمية أن تكون محافظة صعدة سباقة وأنموذجية في الانضباط الوظيفي .. وقال ” نحتاج إلى تحديث الخطط حسب الموجهات والمستجدات، ووفقاً لمعطيات الواقع”.
وحث على الاستفادة من دروس قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي فيما يتعلق بعهد الإمام علي عليه السلام لمالك الأشتر والتي تقدم رؤية الإسلام في بناء الدولة وكيف يجب أن يكون من يتول أمر الأمة ومن هم في موقع المسؤولية في أخلاقهم وتفانيهم.
وأضاف حامد” نحن مقبلون على السنة الهجرية 1444هـ، والذي ستنتقل الرؤية والخطط والمهام الأعمال حسب التاريخ والسنة الهجرية الجديدة، وستكون بداية لخطة عام 2022م على أساس أن يبدأ الناس بداية دقيقة وصحيحة في متابعة أعمالهم وتنفيذ مهامهم”.
كما أكد ضرورة أن تكون محافظة صعدة أنموذجاً في النظافة والتحسين والمرور وإنجاز المهام والمشاريع والتطوير في كافة المؤسسات الحكومية.
وقال “لدينا رؤية في القطاع الإداري لبناء محافظة أنموذجية، يمكن أن نبدأ من صعدة”.. مؤكداً أن ذلك يتطلب العمل وبذل المزيد من الجهود في هذا الجانب.
من جانبه نوه محافظ صعدة بزيارة مدير مكتب رئاسة الجمهورية للمحافظة والاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي ومتطلبات واحتياجات المحافظة.
وأكد أهمية أن يكون بداية الدوام الرسمي حافزاً للارتقاء بالعمل الوظيفي .. مشيراً إلى دور المكاتب الخدمية في تحسين الأداء وتقديم الخدمات للمواطنين في مختلف المجالات.
وأشار المحافظ عوض، إلى أهمية استشعار جميع مدراء المكاتب التنفيذية والإدارات والكادر الوظيفي بالمسؤولية الملقاة على عاقتهم في إنجاز معاملة المواطنين .. مشدداً على ضرورة تحسين الأداء والعمل بمسؤولية وإخلاص.
فيما أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات صالح عقاب، إلى الإشكاليات التي تواجه البنية التحتية خاصة، الصرف الصحي بالمحافظة، والذي أعاق تنفيذ العديد من المشاريع.
من جهته أشار مدير مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة محمد عدلان إلى أن نسبة الانضباط الوظيفي بالمحافظة في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى بلغت 87 بالمائة.

مجلس القضاء
تفقد رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد على الشهاري، أمس مستوى الانضباط القضائي في عدد من المحاكم الاستئنافية والابتدائية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء خلال الإجازة القضائية وعقب إجازة عيد الأضحى.
وخلال الزيارة حث القاضي الشهاري، القضاة المناوبين بمحكمة استئناف محافظة صنعاء ومحاكم شمال وغرب الأمانة وبني الحارث وبني حشيش وبلاد الروس والأموال العامة والإدارية الابتدائية، على الارتقاء بمستوى العمل واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم في حماية الحقوق وتحقيق العدالة.
ووجه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة إزاء القضاة المتغيبين عن العمل .. مشيداً بالجهود المبذولة من القضاة الملتزمين بأداء واجبهم القضائي لتحقيق العدالة للمواطنين رغم شحة الإمكانيات والظروف الراهنة التي تمر بها البلاد نتيجة العدوان والحصار.

مجلس الشورى
كما اطلع رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس أمس، على مستوى الانضباط الوظيفي بالمجلس في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.
وأشاد العيدروس – خلال لقاء موسع بكوادر وموظفي المجلس، بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى وأمين عام المجلس علي عبد المغني وممثل الخدمة المدنية منصور يحيى بدر – بانضباط كوادر المجلس واستشعارهم للمسؤولية والالتزام بالدوام عقب إجازة العيد.
وهنأ العيدروس كوادر وموظفي المجلس بعيد الأضحى المبارك وتزامنه مع احتفال الشعب اليمني بذكرى يوم الولاية .. منوها بالخروج المشرف لأبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات للاحتفاء بهذه الذكرى والذي عكس ارتباط اليمنيين بالإمام علي عليه السلام.
واعتبر الزخم الشعبي في الاحتفاء بهذه الذكرى، يبعث الأمل ويوجه رسالة لأعداء اليمن بإيمان الشعب اليمني وصبره وجلده واستمراره في مواجهة تحالف العدوان المتغطرس بقيادة أمريكا والصهيونية العالمية وأذنابها في المنطقة السعودية والإمارات.
وأكد رئيس مجلس الشورى، أن الانتصارات التي يعيشها الشعب اليمني وحالة العزة والكرامة التي يشهدها اليوم، تؤكد على الولاء الحقيقي لله والرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي عليه السلام.
ولفت إلى أن الشعب اليمني استطاع من خلال التمسك والالتزام بهدى القرآن والسيرة النبوية ونهج الإمام علي، أن يواجه على مدى ثمانية أعوام أعتى عدوان عرفته البشرية في التاريخ المعاصر .. مبيناً أن اليمن أصبح بصمود أبنائه وقيادته الثورية الصخرة المنيعة التي تحطمت عليها أطماع المستعمرين اليوم كما تحطمت أطماعهم عبر التاريخ.
وتطرق إلى دور اليمنيين في مناصرة الرسول الأكرم عليه الصلاة والسلام ونشر الدعوة والفتوحات الإسلامية وجذورهم الضاربة في عمق التاريخ بعكس دويلات الأعراب التي لا تمتلك أي حضارة أو تاريخ.
كما أكد العيدروس أهمية تجسيد مبدأ الولاية في الواقع العملي والمضي على النهج الذي حدده القرآن الكريم ورسمت معالمه سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله سلم وبينه الإمام علي عليه السلام للظفر بالنصر المبين.

النفط والمعادن
فيما اطلع وزير النفط والمعادن أحمد دارس على مستوى الانضباط الوظيفي في ديوان عام الوزارة والوحدات التابعة لها.
حيث تفقد الوزير دارس ومعه وكيل وزارة النفط والمعادن ناصر الطالبي سير العمل بمركز التدريب البترولي، واستمعا من مدير المركز المهندس أنس الأصبحي، إلى إيضاح عن آلية تدريب وتأهيل الكوادر العاملة في مجال النفط والمعادن وفقا للاحتياجات.
واطلع الوزير دارس على سير العمل بهيئة المساحة الجيولوجية، والإدارات والمختبرات والوحدات والمعامل التابعة لها.
وناقش مع نائب رئيس الهيئة المهندس بكيل رسام، الجوانب المتصلة بإعداد المخططات اللازمة لتفعيل أداء أجهزة فحص المعادن.
كما اطلع وزير النفط على مستوى الانضباط الوظيفي في المؤسسة العامة للنفط والغاز، وشركة النفط اليمنية، واستمع من مدير المؤسسة المهندس محمود النوم، والمدير التنفيذي للشركة المهندس عمار الأضرعي إلى شرح عن التحديات الناجمة عن استمرار تحالف العدوان في القرصنة على سفن المشتقات النفطية.
وحث الوزير دارس شركة النفط على إيجاد آلية مناسبة للتخزين الإستراتيجي للمشتقات النفطية، والاهتمام بتطوير الجوانب الاستثمارية للشركة.
وأشار إلى أن حجم موارد اليمن النفطية والغازية المنهوبة من قبل دول تحالف العدوان بلغ تسعة مليارات و500 مليون دولار منذ العام 2018 وحتى العام 2022م.. مؤكدا أن تلك المبالغ كفيلة بصرف مرتبات كافة موظفي الدولة في حال تم توريدها إلى البنك المركزي اليمني في صنعاء.
رافقه نائب المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز محمد القديمي.

أمانة العاصمة
من جهة أخرى تفقد أمين العاصمة حمود عباد ووكيل أول الأمانة خالد المداني، أمس مستوى الانضباط الوظيفي بديوان الأمانة في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى.
وناقش اجتماع برئاسة أمين العاصمة، بحضور وكيل أول الأمانة، وأعضاء الهيئة الإدارية ووكلاء أمانة العاصمة والوكلاء المساعدين وعدد من مدراء العموم، مستوى الأداء الخدمي والتنموي ومضاعفة الجهود لتقديم الخدمات للمواطنين وتخفيف معاناتهم.
وأشاد عباد والمداني، بانضباط الكوادر الوظيفية بالأمانة في أول أيام الدوام الرسمي، وجهود عمّال النظافة خلال أيام عيد الأضحى.
وأكدا أهمية الانضباط الوظيفي بكافة وحدات السلطة المحلية وقطاعاتها بما يكفل تجويد الأداء واستمرار تقديم الخدمات.
وشددا على ضرورة تفاعل الجميع مع موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتخفيف معاناتهم.
وأشار أمين العاصمة والوكيل الأول، إلى أهمية اضطلاع القطاعات والمكاتب والأجهزة التنفيذية، بأدوارها ومهامها في إنجاز الأعمال ومعالجة الصعوبات وتعزيز الصمود والتكافل المجتمعي واستمرار التعبئة ورفد الجبهات.

وزارة الاتصالات
إلى ذلك تفقد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير أمس مستوى الانضباط الوظيفي في ديوان عام الوزارة والجهات التابعة لها.
واطلع الوزير النمير ومعه وكيلا الوزارة للشؤون المالية والإدارية أحمد المتوكل، والفنية المهندس طه زبارة على سير العمل ومستوى تقديم الخدمات للمواطنين.
وأكد وزير الاتصالات أهمية الانضباط الوظيفي في الوزارة والجهات التابعة وخاصة الجهات الخدمية المرتبطة بالمواطنين بشكل مباشر.
ولفت إلى أن الانضباط الوظيفي يعكس حرص موظفي وكوادر الوزارة والجهات التابعة لها على أداء مهامهم وواجباتهم بكل مسؤولية.
وقد بلغت نسبة الانضباط الوظيفي في ديوان وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات التابعة لها في أول أيام الدوام الرسمي عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك 97 بالمائة.

حقوق الإنسان
من جانبه تفقد القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي أمس مستوى الانضباط الوظيفي في مختلف الإدارات العامة بديوان الوزارة.
واطلع الديلمي ومعه وكيل الوزارة علي صالح تيسير ، على سير العمل والمهام المنوطة بالإدارات العامة بالوزارة في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.
وأكد القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان، ضرورة اضطلاعِ الإدارات العامة بأدوارها في ضوء المهام والاختصاصات المكلفة بها في إطار أهدافها الساعية ضمان كافة الحقوق.
وأشاد بمستوى انضباط الكوادر الوظيفية بالوزارة والجهود المبذولة لإنجاز المهام الموكلة إليها، وبما يواكب المستجدات والتطورات التي تفرضها المرحلة في ظل العدوان والحصار.
ونوه الديلمي، بدور مختلف الإدارات العامة بالوزارة في تنفيذ مهامها الحقوقية والإنسانية وتوثيق ورصد انتهاكات حقوق الإنسان.
من جهته أكد وكيل الوزارة تيسير، أهمية الالتزام الوظيفي للعاملين في الوزارة، وبما يصب في خدمة حقوق الإنسان.

الضرائب والجمارك
كما تفقد نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله المؤيد أمس مستوى الانضباط الوظيفي في مصلحتي الضرائب والجمارك في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.
واطلع المؤيد ومعه رئيس مصلحة الضرائب علي الشماحي والوكيل عبدالرحمن الجنيد والوكلاء المساعدون على سير الأداء وطبيعة العمل في عدد من الإدارات والمرافق والأقسام بالمصلحة ومستوى الالتزام الوظيفي بالدوام الرسمي.
وأشاد نائب وزير الخدمة بالحضور الفاعل من قبل قيادة وموظفي المصلحة، بما يعكس الحرص والوعي بأهمية الالتزام الوظيفي في بناء وتطوير العمل الإداري والمؤسسي وتجويد الأداء وتحسين مستوى الخدمات للمواطنين.
وحث المؤيد على مضاعفة الجهود وتعزيز الأداء بما يسهم في تنفيذ المهام الموكلة لمصلحة الضرائب والعاملين فيها.
من جانبه ثمن رئيس مصلحة الضرائب جهود قيادة وزارة الخدمة المدنية في متابعة الأداء الوظيفي بمرافق ومؤسسات الدولة.. مؤكداً الحرص على الالتزام الوظيفي والمساهمة الفاعلة في تحسين العمل والبناء المؤسسي.
إلى ذلك اطلع نائب وزير الخدمة المدنية على سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي في مصلحة الجمارك.
وخلال الزيارة نوه نائب وزير الخدمة المدنية بالتزام وانضباط قيادة وكوادر المصلحة بما يعزز من مهامها.. مؤكدا أن ارتفاع نسبة الحضور بالمصلحة يعكس حرص قيادتها وكوادرها على تأدية مهامهم والقيام بواجبهم في خدمة المواطنين.
وتفقد وكلاء أمانة العاصمة عائض الشميري وقناف المراني ومحمد سريع، أمس مستوى الانضباط الوظيفي في صندوق النظافة والتحسين والإدارة العامة للحدائق ومكاتب الإعلام والأحياء والزراعة.
واستمعوا ومعهم الوكيل المساعد محمد شرف وعضو المجلس المحلي أحمد صلاح، من مدراء صندوق النظافة فضل الروني والحدائق عاصم الجلال والإعلام عبدالله الفايق والزراعة إبراهيم شرف، إلى شرح عن سير العمل ومستوى انضباط الكوادر الوظيفية في أول أيام الدوام الرسمي.
وأشاد الوكلاء باهتمام وحرص منتسبي المكاتب الخدمية والتنفيذية على أداء أعمالهم.. مؤكدين أهمية مضاعفة الجهود لتحسين مستوى الأداء وتجاوز تحديات العدوان والحصار.

هيئة الزكاة
كما تفقد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان أمس، مستوى الانضباط الوظيفي بديوان عام الهيئة ومكتبيها بالأمانة ومحافظة صنعاء في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى.
واطلع أبو نشطان على سير العمل بديوان عام الهيئة ومدى التزام الموظفين بالدوام الرسمي.
كما اطلع ومعه وكيل قطاع الموارد الدكتور علي الأهنومي ومدير الموارد البشرية بالهيئة علي البابلي، على الانضباط الوظيفي في مكتب الهيئة بمحافظة صنعاء.
وأكد رئيس الهيئة أهمية استشعار الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم في تنفيذ المهام لخدمة ركن عظيم من أركان الإسلام.
وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك بين مكتب الهيئة والسلطة المحلية بالمحافظة .. داعيا الجميع إلى الاستفادة مما تضمنته محاضرات قائد الثورة في عهد الإمام علي لمالك الأشتر بشأن أخلاق العامل في الزكاة.
إلى ذلك اطلع رئيس الهيئة والوكيل الأهنومي ومدير الموارد البشرية، على الانضباط الوظيفي بمكتب الهيئة بأمانة العاصمة، واستمعوا من مدير المكتب محمد العلفي، إلى شرح عن سير العمل ومستوى الانضباط في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة العيد.
وأشاد رئيس هيئة الزكاة، بانضباط كوادر الهيئة والحرص على تنفيذ مهامهم .. حاثاً الجميع على مضاعفة الجهود لخدمة الفقراء والمساكين والاهتمام بتفعيل موارد وأوعية الزكاة.
وثمن جهود كوادر هيئة الزكاة خلال الفترة الماضية والتي لمسها الجميع في الأمانة ومختلف المحافظات والتي شملت جميع مصارف الزكاة الشرعية.

المؤسسة العامة للطرق
وتفقد رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي ووكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الأجور والموازنة يحيى الأمير، أمس، مستوى الانضباط الوظيفي بالمؤسسة في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى.
واطلع الحضرمي والأمير على سير العمل في مختلف إدارات ومرافق المؤسسة، وخطط وبرامج المؤسسة لتدريب وتأهيل الكوادر البشرية في مختلف المجالات.
وتطرق رئيس المؤسسة إلى الجهود المبذولة من قبل المؤسسة فيما يتصل بتطوير الأداء المؤسسي وفي مقدمة ذلك تدريب وتأهيل الكوادر البشرية في الجوانب المالية والإدارية والفنية والهندسية وغيرها من الجوانب المرتبطة بعمل المؤسسة.
فيما أشاد وكيل وزارة الخدمة المدنية بمستوى الحضور والانضباط لكوادر المؤسسة وكذا حرص قيادة وكوادر المؤسسة على تطوير وتحسين الأداء وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.

وزارة العدل
وتفقد وكيل وزارة العدل لقطاع الشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد يحيى الكحلاني سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك في المحاكم التجارية وشرق وشمال الأمانة الابتدائية.
واستمع من مدراء المحاكم عمار الوزير وأمين النجار ومحمد العميسي إلى شرح عن مدى الالتزام بالدوام الرسمي ومستوى الإنجاز في إدخال بيانات القضايا في النظام القضائي الإلكتروني ومطابقتها مع السجلات والصعوبات التي تواجه العمل وسبل معالجتها.
وأكد القاضي الكحلاني، حرص الوزارة على توفير متطلبات المحاكم الضرورية بما يمكنها من القيام بدورها في تقديم الخدمات العدلية للمواطنين وتحقيق العدالة لطالبيها.
ونوه بجهود مراكز معلومات القضاء بالمحاكم وكوادرها في استمرار العمل خلال إجازة عيد الأضحى واستكمال عملية إدخال بيانات القضايا بالنظام القضائي وفقا للسجلات وتمهيداً لإصدار الكتاب الاحصائي الالكتروني مع نهاية العام الهجري الجاري.
وكان وكيل الوزارة طاف بقاعات المحاكم ومراكز معلومات القضاء وقلم التوثيق وقلم الكتاب وقسم التنفيذ واطلع على احتياجاتها ووجه بمعالجتها.
وتفقد وكيل وزارة العدل، أوضاع الموقوفين في المحاكم، واستمع إلى شكواهم والصعوبات التي يواجهونها ووجه معالجتها وفق القانون.
رافقه خلال الزيارة مستشار الوزارة لتقنية المعلومات شائف جار الله وكبير اختصاصي بمركز معلومات القضاء المهندس إبراهيم الأكوع.
كما اطلع وكيل أمانة العاصمة المهندس عبدالكريم الحوثي والوكيل المساعد عبدالله حسين وعضو المجلس المحلي بالأمانة علي الرحبي، أمس على الانضباط الوظيفي بمكتبي الأشغال والوحدة التنفيذية بالأمانة.
واستمع الوكلاء من مدير مكتب الأشغال المهندس عبدالسلام الجرادي ونائب مدير الوحدة التنفيذية المهندس رضوان العمري، إلى شرح حول سير العمل ونسبة الانضباط في أول أيام الدوام الرسمي، وإنجاز المعاملات للمواطنين.
وأكدوا الحرص على مضاعفة الجهود وتحسين الأداء وتنفيذ الخطط والمشاريع الخدمية والتنموية للإسهام في توفير الخدمات وتخفيف معاناة المواطنين في ظل العدوان والحصار.
إلى ذلك تفقد وكلاء الأمانة علي شريم وعبداللطيف العمري والدكتور أحمد الملصي والوكيل المساعد محروس عقبه، مستوى الانضباط بمكاتب التربية والتعليم والشباب والرياضة والسياحة والتعليم الفني.
واستمعوا من مدراء مكاتب التربية عبدالقادر المهدي والشباب والرياضة عبدالله عبيد والسياحة إبراهيم الوزير والتعليم الفني عادل المهدي، إلى إيضاح عن سير العمل ومستوى الانضباط والمهام المنفذة.
ودعوا الجميع إلى استشعار المسؤولية في تأدية واجباتهم، خاصة في ظل العدوان والحصار.
فيما اطلع وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع الوحدات الإدارية سامي شرف الدين، على مستوى الانضباط في مديريتي التحرير ومعين عقب إجازة عيد الأضحى.
وتفقد شرف الدين ومدير مديرية معين عبدالملك الرضي وقيادة مديرية التحرير ومديرا الوحدات الإدارية عبدالسلام الوريث والسكرتارية بالأمانة إسماعيل شرف، سير العمل ونسبة الانضباط في فروع المكاتب التنفيذية بالمديريتين.

إب
كما اطلع محافظ إب عبدالواحد صلاح أمس على مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل في المجمع الحكومي بمركز المحافظة.
وتفقد المحافظ ومعه رئيس اللجنة الفنية للمحافظة المهندس عصام المخادري، سير العمل في الوحدة التنفيذية لمشاريع الطرق، واستمعا من مدير الوحدة المهندس خالد الصلاحي إلى إيضاح حول الانضباط الوظيفي.
وأكد محافظ إب أن الانضباط بالدوام يعكس حرص الجميع على تأدية وظائفهم وخدمة مجتمعهم في ظل الأوضاع الصعبة جراء العدوان والحصار.
وأوضح أن الفترة الراهنة تتطلب المزيد من الجهود ورفع مستوى الأداء وفق الخطط والبرامج المرسومة لخدمة المواطنين وتوفير الخدمات الضرورية للمجتمع في إطار الإمكانيات المتاحة.
إلى ذلك اطلع أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي على سير العمل والانضباط الوظيفي في مكاتب الضرائب والمالية والوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات، ومكتبي التربية والتعليم والأشغال العامة والطرق.
واستمع الورافي من مدراء المكاتب إلى شرح حول مستوى إنجاز المهام والأعمال المتصلة بتوفير الخدمات للمواطنين وتحصيل الايرادات.
وأكد أمين عام محلي المحافظة حرص قيادة المحافظة والسلطة المحلية على التعاون في معالجة أي صعوبات أو معوقات تعترض سير الأداء وتقديم الخدمات للمواطنين.
بدوره تفقد وكيل المحافظة عبدالواحد المروعي مستوى الانضباط في كل من المؤسسة المحلية للمياه، وفرع الهيئة العامة للأراضي.
فيما اطلع وكيل المحافظة قاسم المساوى على مستوى الانضباط في مكتب الصناعة والتجارة وفرعي الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وفرع شركة النفط اليمنية.
وأشاد الوكيل بالجهود التي تبذلها مختلف المرافق الخدمية في ظل العدوان والحصار وشحة الإمكانات.
وبحسب تقرير صادر عن مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة فقد بلغت نسبة الانضباط في جميع وحدات الجهاز الإداري والقطاعين العام والمختلط في أول أيام الدوام بعد إجازة العيد 81 بالمائة وبلغت نسبة الغياب 10 بالمائة، فيما بلغت الإجازات والمهام 9 بالمائة.
وذكر التقرير أن المكتب سينفذ نزولا ميدانيا إلى مختلف المكاتب والجهات خلال الأيام الأربعة المقبلة، للاطلاع على مستوى الانضباط.

قد يعجبك ايضا