الاطلاع على الاحتياجات الانسانية لابناء مديرية الدريهمي بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

اطلع محافظ الحديدة محمد عياش قحيم وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي إبراهيم الحملي، اليوم السبت على الأضرار الناجمة جراء العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي بمديرية الدريهمي وما يجب اتخاذه إزاء ذلك من أعمال وإجراءات لازمة.

كما اطلع قحيم والحملي ومعهما وكيل اول المحافظة احمد مهدي البشري على الأعمال الجارية من قبل فرق المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام في إزالة الألغام ومخلفات العدوان ومرتزقته إبان اندحارهم عنها.

وأستمع المحافظ قحيم والحملي والوكيل البشري من مدير المديرية محمد الموساي حول الصعوبات التي يتم مواجهتها وابرز المشاريع الخدمية والتنموية التي يلزم توفيرها بصورة عاجلة لأبناء المديرية.

وخلال الزيارة اشار المحافظ قحيم والوكيل البشري إلى ان مديرية الدريهمي بحاجة ماسة الى تحرك وتدخل انساني عاجل لفداحة الخراب والدمار الذي لحق بها جراء العدوان والحصار لسنوات.

واوضحا أن معظم الأسر باتت مشردة وبحاجة للمساعدة والعمل على عودتها لمنازلها.

وثمنا اهتمام قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي المشير مهدي المشاط المتواصل بمعالجة الأوضاع في مديرية الدريهمي وتوفير الخدمات الضرورية في أسرع وقت ممكن والتعجيل برفع معاناة السكان.

مؤكدين حرص قيادة السلطة المحلية على تعزيز جهود قيادة المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام والمديرية في إزالة ما تبقى من الألغام ومخلفات العدوان وفتح الطرقات وإعادة المواطنين إلى مساكنهم واعمار ماتم تدميره.

ودعا قحيم والبشري رجال الأعمال للتعاون والدعم في إعادة إعمار ما دمره العدوان في الدريهمي.

فيما أشار  أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية إلى أن الزيارة تهدف إلى الاطلاع على الاحتياجات الأساسية والضرورية لأبناء مديرية الدريهمي واقتراح الإجراءات الكفيلة بإعادة الخدمات التي تعرضت للتدمير بصورة عاجلة.

وأكد الحملي استعداد المجلس للتعاون مع الشركاء في تزويد المديرية باحتياجاتها وفقا حسب خطة الاحتياجات.

ولفت إلى اهمية تنسيق الجهود بين كافة الجهات المعنية بمكاتب التعليم والصحة والمياه بالمحافظة.

رافقهم خلال الزيارة مدراء المركز التنفيذي الألغام العميد علي صفرة وفرع المجلس جابر الرازحي ومكتب الأشغال المهندس محمد مثنى ومكتب المالية محمد الوشلي وهيئة الزكاة جمال الحميري وهيئة مشاريع مياه الريف احمد الهادي.

قد يعجبك ايضا