النخالة: إيران تقف داعمة ومؤيدة لمقاومة الشعب الفلسطيني

الثورة نت../ وكالات

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، القائد زياد النخالة، أن إيران تقف داعمة ومؤيدة لمقاومة الشعب الفلسطيني.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن النخالة في كلمة له بمناسبة رحيل الإمام الخميني رضوان الله عليه، قوله: إن “الثورة الإسلامية أعطت الجرأة للآخرين لمقاومة الاحتلال الاسرائيلي”.

وأوضح أن الإمام الخميني أعطى بنهضته وحضوره معنى لحياة المسلمين، في كل مكان في العالم، حيث كانوا قبل نهوضه وثورته يغفون في سراديب النسيان، فأعطاهم الأمل بأن التغيير ليس ممكنًا فحسب، بل وحتميًّا أيضًا.

وأضاف: “لقد حرر المسلمين والمستضعفين من رعب الدول الكبرى، ذلك السيف الذي ظل مسلطًا على رقابنا عقودًا طويلة، ويحاول أن يستحضره المهزومون اليوم، وفي كل يوم”.

وأشار إلى أن الإمام أكد بثورته أن الدول الاستعمارية الكبرى يمكن أن تنكسر، ويمكن أن تتراجع، ويمكن أن تهزم، إذا تحررنا من استلابها والتبعية لها، وإذا امتلكنا إرادتنا حرة، وبعثناها بالإيمان والعمل فاعلة وقوية.

ولفت إلى أن الثورة الإسلامية غيرت في معادلات المنطقة، بل وفي المعادلات الدولية، وجعلت الشعوب أكثر قدرة وأكثر جرأة، على مواجهة السياسات الأمريكية، ومواجهة العدو المركزي للأمة العربية والإسلامية، وعلى وجه الخصوص الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وأكد أن الشعب الفلسطيني اليوم يقدم النموذج الأبرز في مواجهة التمدد الصهيوني، ويفرض عليه الانحسار، ويشاغله في كل نقطة من فلسطين.. وما كان هذا ليكون لولا بسالة الشعب الفلسطيني ومقاومته، ولولا الدعم السياسي والمادي الذي تقدمه إيران الإسلامية، والذي لم يتوقف لحظة واحدة، رغم الثمن الهائل الذي تدفعه بسبب ذلك.. لكنها الثورة والإسلام بأبهى تجلياته، الإسلام الذي يرفض الظلم، وينحاز للمظلومين وللعدل والحق، وينحاز لفلسطين ومقاومتها التي تمثل الحق في مواجهة الباطل.

قد يعجبك ايضا