تدشين العمل بأول حفار ارتوازي محلي الصنع بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشنت جمعية الزهرة التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب بمحافظة الحديدة اليوم العمل بأول حفار ارتوازي محلي الصنع.

وفي التدشين عبر المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية الدكتور محمد المداني عن الشكر للجهود التي بذلت في مثل هكذا انجاز .. وأشار الى ان هذا الانجاز المحلي يعد ثمرة من ثمار التعاون القائم بين اللجنة الزراعية العليا والمؤسسة وكافة الجهات المعنية بالقطاع الزراعي.

وأكد اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالنهوض بالقطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي خاصة في ظل العدوان والحصار.

لافتا إلى ما يمثله هذا الابتكار والتصنيع من أهمية في استعادة النشاط الزراعي في إطار مشروع الرئيس الشهيد الصماد “يد تحمي ويد تبني”.

وشدد على ضرورة استمرار التعاون والاستفادة من  الخبرات المحلية في مجال الابتكار والتصنيع.

من جانبه تطرق رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامه علي هزاع الى الدور الذي سيلعبه الحفار واستفادة المزارعين منه في خفض تكاليف حفر الآبار.

واكد على ضرورة الاهتمام بالجانب الابداعي في مجال التصنيع الزراعي وتطويره بما يخدم عجلة التنمية الزراعية.

فيما أوضح رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي ان الحفار الذي تم ابتكاره بامكانيات متواضعه يعتبر خطوة ناجحة لجمعية الزهرة .. مؤكدا على أهمية انتاج المزيد منه.

بدوره استعرض رئيس جمعية الزهرة علي الحجاجي مواصفات الحفار وقدرته على حفر عمق 60 مترا وهي المسافة الكافية لحفر الابار .. مؤكدا على امكانية تطويره ليصل الى مسافة عمق 100 مترا مستقبلا.

حضر التدشين مسؤول الجمعيات باللجنة الزراعية العليا ابو الفضل القحوم ومدير مديرية الزهرة عبدالرحمن الرفاعي ومسؤولي المنطقة الشمالية بهيئة تطوير تهامة واعضاء الهيئة الادارية والاشرافية لجمعية الزهرة.

قد يعجبك ايضا