مناقشة تدخلات منظمة أطباء بلا حدود بقطاع الصحة في الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمحافظة الحديدة جابر الرازحي اليوم الثلاثاء مع رئيسة بعثة أطباء بلا حدود في اليمن برناديت شوبير تدخلات المنظمة بقطاع الصحة في المحافظة.

وأستعرض اللقاء أنشطة المنظمة خلال الفترة الماضية وإمكانية توسيعها خلال العام الجاري.

وأشار الرازحي إلى حاجة القطاع الصحي بالمحافظة للدعم واستمرار تدخلات المنظمة .. حاثا على التدخل العاجل في توفير أدوية وأجهزة ومستلزمات صحية بما يمكن المرافق الصحية من الاضطلاع بدورها في تخفيف معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار والتصعيد.

وأشاد بمستوى الشراكة بين فرع المجلس والمنظمة وجهود مكتب المنظمة وطاقمها بالحديدة في إنشاء مشاريع ساهمت في تحسين الخدمات للمجتمعات المستهدفة.

وأعرب عن الأمل في توسيع المنظمة لتدخلاتها خلال العام الجاري سيما في ظل استمرار العدوان والحصار والتصعيد.

وأكد حرص المجلس الأعلى على تقديم التسهيلات وتذليل الصعوبات لإنجاح عمل المنظمة ونشاطها في كافة مديريات المحافظة لتخفيف معاناة السكان جراء العدوان والحصار.

من جانبها أشارت رئيسة بعثة أطباء بلا حدود باليمن إلى أن المنظمة ستعمل على توسيع تدخلاتها في المرافق الطبية في المحافظة حسب خطة الاحتياج.

وثمنت شوبير تعاون المجلس في تسهيل تنفيذ أنشطة البعثة .. مؤكدة أهمية التنسيق المستمر مع المجلس وبما يحقق الأهداف المشتركة للعمل الإنساني.

حضر اللقاء مسؤول قطاع الصحة بفرع المجلس الدكتور نشوان أحمد ومديرة مكتب منظمة أطباء بلا حدود بالحديدة فرانشيسكا.

قد يعجبك ايضا