وكيل محافظة إب يدشن حملة رقابة على أسعار المواد الغذائية بالمحافظة

الثورة نت|

دشن وكيل محافظة إب لشؤون الصناعة والتجارة قاسم المساوى اليوم، حملة الرقابة على حركة انسياب المواد الغذائية الأساسية وحصر كميات القمح والدقيق المتوفرة في محلات ومخازن تجار الجملة.

تستهدف الحملة تنفيذا لتوجيهات قياداتي وزارة الصناعة والتجارة ومحافظة إب، الحفاظ على الاستقرار التمويني في الأسواق المحلية وضبط الأسعار مع قدوم شهر رمضان.

وفي التدشين أكد الوكيل المساوى، الحرص على توفير مادتي القمح والدقيق في اﻷسواق المحلية وتحقيق الوفر منها لمنع حدوث أي تلاعب أو احتكار.

وحث مكتب الصناعة وفروعه بالمديريات على الاضطلاع بدورها في النزول الميداني لتحقيق الاستقرار التمويني والسلعي وضبط التجار المحتكرين والمخالفين للأسعار.

وأكد الوكيل المساوى عدم وجود أي مخاوف من حدوث نقص بكميات القمح والدقيق المعروضة في أسواق المحافظة .. مشدداً على ضرورة اضطلاع التجار ووكلاء الشركات بدورهم في الحفاظ على انسياب المواد الأساسية والسلع الغذائية وعدم احتكارها.

فيما أوضح نائبا مدير مكتب الصناعة بالمحافظة عبدالملك الكينعي وفضل الزبيدي، أنه تم في اليوم اﻷول من الحملة ضبط أربع مخالفات سعرية بمديرية الظهار واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأكدا عدم السماح بأي ارتفاعات غير مبررة في أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية واتخاذ إجراءات صارمة بحق المخالفين. ونوه الكينعي والزبيدي بدور اللجنة المكلفة بحصر المخزون من مادتي القمح والدقيق في محلات ومخازن تجار الجملة وأخذ تعهدات وإقرارات خطية ومختومة من التجار بعدم امتلاكهم لمخازن أخرى في إطار الإجراءات المتخذة للحفاظ على الاستقرار التمويني.

بدوره تطرق مدير الصناعة بمديرية الظهار فضل الأكوع ونائبه فاروق الحميري، إلى الجهود المبذولة لمنع أي تلاعب أو احتكار للمواد الغذائية.

قد يعجبك ايضا