إتلاف 17 طنا من الادوية منتهية الصلاحية تابعة لمنظمة الصحة العالمية بالحديدة 

الثورة نت / أحمد كنفاني

أتلفت نيابة المخالفات وفرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بمحافظة الحديدة اليوم 17 طنا و147 كيلو أدوية منتهية الصلاحية تابعة لمنظمة الصحة العالمية.

وخلال الإتلاف بمقلب القمامة بحضور وكيل نيابة المخالفات القاضي احمد الصوفي أوضح مندوب وزارة الصحة صادق القدمي أن عملية الإتلاف للادوية التي أحتوت على 47 صنفا تمت بعد استكمال الإجراءات بحضور ممثلي الجهات المختصة.

وأشاد بتعاون الجهات ذات العلاقة ومتابعتهم واهتمامهم في ضبط وتحريز مثل هذه الأدوية والمستلزمات الطبية المنتهية والفاسدة والتوجيه بسرعه التخلص منها واتلافه لما تمثله من ضرر كبير على صحة المستهلك والبيئة.

فيما أكد ممثل المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية نشوان أحمد أن اتلاف تلك الادوية ياتي ضمن مسلسل الفساد التي تمارسه المنظمات الأممية بحق الشعب اليمني واهدار أموال المساعدات التي يتم صرفها في استيراد مواد وادوية منتهية وفاسدة امام مرأى ومسمع من المجتمع الدولي.

وأشار إلى أن معظم المنظمات والهيئات الدولية استغلت الكارثة الإنسانية التي تسبب بها العدوان الأمريكي السعودي الاماراتي بحق الشعب اليمني لصالحها في جني المساعدات والتبرعات المالية بصورة مضاعفة من قبل المانحين وصرف الفتات منها في شراء وجلب مساعدات منتهية ومخالفة للمواصفات والمقاييس.

حضر الاتلاف مندوب إدارة الامن العقيد محمد الشامي وممثلي مكاتب الصحة عادل الشريف والبيئة حميد سالم وصندوق النظافة والتحسين مشير عبدالحكيم ومحمد فقيرة والجمارك إبراهيم جابر شرعان.

قد يعجبك ايضا