الاطلاع على سير تدريب وتأهيل الشباب ضمن مشروع التمكين المهني بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

أطلع وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري ومعه الوكيل المساعد لقطاع التوعية والتأهيل بالهيئة العامة للزكاة علي الظرافي صباح اليوم الاثنين على سير تدريب وتأهيل المشاركين في مشروع التمكين المهني وتأهيل الشباب في المعاهد الفنية والتقنية بمديريتي الحوك والحالي.

وأستمع البشري والظرافي ومعهما مديرا مكتبي الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة جمال عبدالواحد الحميري والتعليم الفني والتدريب المهني حسن عبدالباري هديش من القائمين على العملية التدريبية إلى شرح حول مجالات وبرامج المشروع وسير العملية التدريبية للمشاركين البالغ عددهم 450 متدربا ومتدربة في أقسام وتخصصات النجارة والكهرباء والميكانيك والتمديدات الصحية والخياطة وصيانة الموبايل والسيارات والدراجات النارية وغيرها.

وأشاد الوكيل البشري بجهود هيئة الزكاة ووزارة التعليم الفني في تأهيل الشباب بالمجالات المهنية لتحسين وضعهم المعيشي والتغلب على الصعوبات والتحديات الناجمة عن العدوان والحصار والمساهمة في النهوض بالإقتصاد الوطني.

وأكدا أن مشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد ” يد تبني .. ويد تحمي” ها هو اليوم يتجسد على ارض الواقع بمثل هذه المشاريع لبناء يمنا مستقلا حرا عزيزا غير مرتهن لأي دولة.

فيما لفت الوكيل المساعد لقطاع التوعية والتأهيل بالهيئة العامة للزكاة ومدير عام المكتب بالمحافظة إلى أن العملية التدريبية تأتي ضمن المرحلة الأولى من مشروع التمكين الإقتصادي التي تتبنى تنفيذه الهيئة بالتعاون مع وزارة التعليم الفني ويستهدف الاسر الفقيرة والأشد فقرا بالمحافظة.

وثمن الظرافي والحميري تعاون مكتب التعليم الفني بالمحافظة في تنفيذ النشاط التدريبي للمشاركين.

رافقهم في الزيارة نائب مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة محمد الوسع ومديرا ادارتي المصارف أحمد مهدي والتوعية والتأهيل محمد السدار.

قد يعجبك ايضا