صنعاء.. بدء برنامج تدريبي حول استراتيجيات تشغيل خدمات النقود الإلكترونية

الثورة نت|

بدأ اليوم بصنعاء البرنامج التدريبي التخصصي عالي المستوى حول تشغيل خدمات النقود الإلكترونية عبر الهاتف المحمول الذي تنظمه جمعية البنوك اليمنية بالتنسيق مع البنك المركزي اليمني.

يهدف البرنامج إلى رفد ٤٥ مشاركاً ومشاركة يمثلون البنوك اليمنية والشركات المشغلة للمحافظ الإلكترونية وشركات الاتصالات والصرافة، بمعارف ومهارات حول خدمات النقود الإلكترونية وآليات تشغيلها وإطلاقها في الأسواق، وفق  أفضل الممارسات المتعارف عليها عالمياً، وبما يساهم في رفع وتحقيق الشمول المالي وشمول الخدمات

وفي الافتتاح أكد وكيل البنك المركزي لقطاع الرقابة على البنوك سامي السياغي أهمية الخدمات الإلكترونية في طريق تحقيق الشمول المالي ، مشدداً على تضافر الجهود لنشر الخدمات الإلكترونية وتشجيع المواطنين للاشتراك فيها، ونشر الثقافة المصرفية والوعي لدى المستهلك.

ولفت إلى أهمية العمل على إعادة الثقة بالقطاع المصرفي وحوكمة الخدمات وتطوير القوانين واللوائح لاستيعاب التطورات العالمية في مجال تشغيل خدمات النقود الإلكترونية.

وثمن السياغي جهود جمعية البنوك في نقل الخبرة العملية والمعرفية للقطاعات المالية والمصرفية، مؤكداً استعداد البنك المركزي لتقديم التسهيلات اللازمة للبنوك والمؤسسات المالية والشركات المشغلة للمحافظ الإلكترونية وشركات الاتصالات بما يسهم في إطلاق خدمات النقود الإلكترونية .

من جهته أشار القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الجمعية محمود ناجي إلى أن البرنامج ينطلق من التوجه العام بجعل عام 2022 عاما للتحول الرقمي في المصارف والشركات المالية العاملة في البلاد.

وأوضح أن الجمعية، تسعى إلى رفع مستوى الإدراك بالتطورات التكنولوجية السريعة في مجال الخدمات المالية وتوسيع المعرفة بالوسائل المتقدمة لتنفيذ العمليات المالية وفقا لأفضل الممارسات العالمية .

وثمن، ناجي تعاون ودعم البنك المركزي اليمني للجمعية في تنفيذ هذا البرنامج وكافة أنشطتها والحرص على توفير كل أسباب الاستقرار للنشاط المالي والاقتصادي.

وحث المشاركين على الاستفادة من البرنامج المتقدم وتطبيق كل ما سيتلقونه في الواقع العملي بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات التي تقدمها شركاتهم ومؤسساتهم.

فيما استعرض المدرب الوطني والخبير في مجال النقود الإلكترونية معين العراسي محاور البرنامج، مشيراً إلى أنه تم تصميمه لمساعدة البنوك وشركات المؤسسات المالية على إيجاد نماذج عمل مكتملة وصحيحة في خدمات النقود الإلكترونية وآليات تشغيلها وتقديمها في الأسواق بطريقة سليمة.

حضر الافتتاح مستشار رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وليد المعافا ومدير عام نظم المدفوعات بالبنك المركزي اليمني يحيى الخطيب ومدير معهد الدراسات المصرفية عبد الغني السماوي وعدد من مدراء البنوك والشركات المالية .

 

قد يعجبك ايضا