تأهيل 77 متدربا بتشغيل وإدارة وصيانة مشاريع مياه الريف في بيت الفقية وباجل بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

بدأت بمحافظة الحديدة اليوم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة باللجان المجتمعية حول تشغيل وصيانة مشاريع المياه الريفية التي تنظمها الهيئة العامة لمياه الريف بالتعاون مع منظمة اليونسيف بمشاركة 77  متدربا ومتدربة من مديريتي بيت الفقيه وباجل.

وتهدف الدورة على مدى ثلاثة أيام إلى تعريف المتدربين والمتدربات المهارات والخبرات الخاصة بتشغيل مشاريع المياه العاملة بالديزل أو الطاقة الشمسية وكيفية إدارتها وصيانتها والمحافظة عليها والعمل على تنميتها وتطويرها .

وخلال افتتاح الدورة أشار  محافظ الحديدة محمد عياش قحيم الى أهمية هذه الدورة التدريبية النوعية التي تستهدف اللجان المجتمعية التي سيكون لها دور كبير في الاهتمام بمشاريع مياه الريف و تشغيلها وإدارتها والحفاظ عليها من خلال صيانتها وتطويرها بحيث تساهم في توفير المياه النقية للأهالي الساكنين في نطاق مشاريع مياه الريف.. مثمنا جهود فرع الهيئة العامة لمياه الريف و منظمة اليونسف في تنظيم هذه الدورة المفيدة للمجتمع الريفي .

وحث قحيم المشاركين في الدورة على التركيز مع مدربي الدورة بهدف الخروج بالفائدة المرجوة من الدورة التي  ستنعكس بالإيجاب على  خدمة المجتمع بالمناطق المستهدفة .

من جانبه أشار مدير عام فرع الهيئة العامة لمياه الريف بالمحافظة احمد الهادي إلى أن الدورة تستهدف اللجان المجتمعية المسؤولة عن 11  مشروعا لمياه الريف والذين سيكونون  عقب الدورة مسؤولون أمام الهيئة عن تشغيل وإدارة مشاريع المياه الريفية في مناطقهم والإهتمام بها من خلال صيانتها للمحافظة على ديمومتها والعمل على تنميتها وتطويرها لخدمة المجتمعات الواقعة في نطاقها.. مثمنا دعم المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي ومنظمة اليونيسيف المتكلفة بتمويل تنفيذ الدورة.

حضر افتتاح الدورة ممثل منظمة اليونسف خالد العولقي.

قد يعجبك ايضا