غداً عرس جماعي لـ806 عريساً وعروساً في مدينة الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

تحتفل مدينة الحديدة غداً الأربعاء، بزفاف 806 عريساً وعروساً من محافظات الحديدة وريمة والمحويت، في عرس جماعي هو الثاني الذي يقام على نفقة الهيئة العامة للزكاة.

وأوضح مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة جمال عبدالواحد الحميري أن اللجنة التنظيمية المكلفة بالإعداد والتجهيز لفعالية مهرجان العرس أستكملت كافة التحضيرات المتعلقة بإقامة الفعالية المزمع تنظيمها خلال الفترة الصباحية بساحل الكثيب البحري والفترة الصباحية بالملعب الرياضي.

وأكد أهمية الزواج الجماعي وحكمته من الناحية الإجتماعية وتحفيز الناس ودعوتهم لتبسيط سبل الزواج وتيسيرها، وإعطاء مثال حي على التعاون والتكافل الإجتماعي من المنظور الإسلامي في مجال الزواج، وإحياء القيم الإسلامية المتعلقة به في القول والعمل.

وأشار إلى أن من أهدافه أيضا جعل حفل الزفاف الجماعي خطوة على طريق التغيير الإجتماعي الخاص بمناسبات الزواج المؤدية إلى التواضع والبساطة، والعمل بأساسيات الزواج التي دعا إليها الإسلام وإظهار ديمومة الزواج واستمرار بناء الأسرة على أسس سليمة.

ولفت الحميري إلى أن الأعراس الجماعية التي دأبت هيئة الزكاة على تنظيمها للعام الثاني على التوالي يمثل صورة من صور الثبات والتحدي والصمود في مواجهة العدوان والحصار رغم كل ممارسات التصعيد ضد أبناء الشعب اليمني من حصار خانق وإغلاق المنافذ منذ سبع سنوات، حيث يمارس اليمنيون حياتهم ويصمدون أمام إرهاب العدوان من خلال مظاهر عدة من بينها الأعراس الجماعية.

مثمناً اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط بإقامة مثل هذه الفعاليات والمناسبات الإجتماعية.

ودعا إلى دعم وتشجيع الأعراس الجماعية .. مشيداً بدور رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان ابونشطان في دعم الأعراس الجماعية، وتعزيز قيم التعاون والتكافل بين أبناء المجتمع.

قد يعجبك ايضا